وزير قطاع الأعمال يعقد اجتماعا بمجلس إدارة الشركة القابضة للتأمين بتشكيله الجديد

وزير قطاع الأعمال يعقد اجتماعا بمجلس إدارة الشركة القابضة للتأمين بتشكيله الجديد

عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا مع مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، بتشكيله الجديد برئاسة باسل الحيني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، بعد اعتماده من قبل الجمعية العامة للشركة لمدة 3 سنوات.

وذكرت وزارة قطاع الأعمال، في بيان اليوم الأربعاء، أن الوزير رحب - في مستهل اللقاء - بالأعضاء الجدد في مجلس الإدارة، واستعرض تنوع الخبرات بالمجلس سواء التأمينية أو الاستثمارية، في ظل وجود نائبين لرئيس المجلس ذو خلفية عمالية، مؤكدا أن الغرض من ذلك هو تكثيف التواصل مع العاملين وإشراكهم في عملية اتخاذ القرار.

ووجه الوزير المجلس الجديد بتحسين أداء الشركات التابعة العاملة في النشاط التأميني، وفتح أسواق جديدة، وزيادة الحصة السوقية، والعمل على تحقيق تلك الأهداف من خلال عدة محاور أهمها وضع نظام جيد لتسعير المنتجات التأمينية وحساب التكاليف، وإعادة تنظيم الشركات داخليًا وتنسيق العمل بين الفروع.

وأكد ضرورة الاهتمام بوضع خطة طموحة لتعظيم العائد على الأصول العقارية، والبحث عن أفكار جديدة ومبادرات غير نمطية؛ لتحسين استغلال العقارات المملوكة في وسط القاهرة ومنطقة القاهرة الخديوية.

وفيما يخص الاستثمارات المالية، طالب الوزير بإسناد إدارة محافظ الأوراق المالية إلى شركة مصر؛ لإدارة الاستثمارات المالية التي أسستها الشركة القابضة منذ سنوات لتعظيم العوائد المحققة، حيث تبلغ قيمة المحافظ المجمعة حوالي 60 مليار جنيه.