من قرطاج.. مهرجان الأقصر السينمائي يعلن تفاصيل تكريمه للسينما التونسية في دورته الثامنة

من قرطاج.. مهرجان الأقصر السينمائي يعلن تفاصيل تكريمه للسينما التونسية في دورته الثامنة

أعلنت إدارة مهرجان الاقصر للسينما الافريقية عن تكريمه للسينما التونسية في دورته الثامنة والمقرر إقامتها في الفترة من 10 إلى 21 مارس المقبل.

وجاء الإعلان خلال فعاليات أيام قرطاج السينمائية في دورته التاسعة والعشرين التي حضرها السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان والمخرجة عزة الحسين مديرة المهرجان.

وتم لقاء تنسيقي بين مهرجان الأقصر والمركز الوطني للسينما التونسية، وبحضور مديرته الدكتورة شيراز العتيري تم الانتهاء من مناقشة كافة التفاصيل وتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المهرجان والمركز الذي يمثل السينما التونسية.

ويضم البروتوكول إصدار كتاب عن السينما التونسية في الألفية الثالثة من تأليف الدكتور طارق بن شعبان باللغة الفرنسية واللغة العربية، كما سيشارك المركز الوطني للسينما والصورة بتونس بالدعم متمثلا في تخصيص معرضا يحتوي على 20 أفيشًا لأشهر وأهم الأفلام في السينما التونسية وعروض 5 أفلام تونسية بقسم خاص لتكريم السينما التونسية في الدورة الثامنة بمهرجان الاقصر للسينما الإفريقية.

فضلا عن حضور وفد كبير من السينمائيين التوانسة يشمل فريق عمل ايام قرطاج السينمائية منهم المنتج نجيب عياد المدير العام لايام قرطاج السينمائية والدكتورة لمياء قيقة المدير الفني للمهرجان ومخرجي الافلام الخمسة التي ستعرض في الاقصر .

ويشهد برنامج التكريم إقامة ندوة رئيسية عن الكتاب الخاص بالسينما التونسية بحضور مؤلفه السيناريست طارق بن شعبان مستشار مهرجان أيام قرطاج السينمائية والذي سيكون أيضا عضو بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة بالأقصر الإفريقي.