سعرها ميتصدقش.. 7 حاجات تمنها ملايين الدولارات × 2018.. تقدر تشتريها؟

سعرها ميتصدقش.. 7 حاجات تمنها ملايين الدولارات × 2018.. تقدر تشتريها؟ فستان هانى البحيرى

كتب محمد رضا

إضافة تعليق

يمكن لأى شخص التسوق وشراء الكثير من المقتنيات التى تبهره رغم ارتفاع ثمنها، وذلك فقط من أجل اشباع رغبته فى اقتنائها، ولكن ماذا لو كان ثمن تلك الأشياء يصل إلى ملايين الدولارات وليس بضعة دولارات قليلة، هل ستستطيع حينها أن تدفع كل هذه الأموال للحصول على شىء واحد فقط، قد يكون حذاء مثلًا، أو أى قطعة ملابس تلائم المناسبات المختلفة.

وصول سعر بعض المقتنيات الشخصية لملايين بل لمليارات الدولارات، ليس دربًا من الخيال، ولكنه أمر واقعى، ظهر مع عرض أو بيع تلك الأشياء على مدار عام 2018 فقط، وإن كان صنع بعضها يعود إلى سنوات عديدة ماضية، وفى هذا التقرير نستعرض 7 أشياء تخطى سعرها ملايين الدولارات.

فستان هانى البحيرى ثمنه 200 مليون جنيه

200 مليون جنيه، هو الرقم الذى أثار الجدل مؤخرًا، بعد إعلان  سعر آخر فستان زفاف صممه هانى البحيرى، الذى استعان به كبطل عرض أزيائه الأخير، وارتدته الفنانة اللبنانية "نيكول سابا"، ووصل سعر الفستان إلى هذا المبلغ بسبب المجوهرات التى وضعت بحرفية لتكمل نقوشاته على الأكمام والذيل وجسم الفستان نفسه.

فستان هانى البحيرى، لم يكن للبيع – بحسب تصريحات المصمم العالمى – الذى أوضح أن المجوهرات المستخدمة فى التصميم تعود إلى بيت "سارنا"، وأنها سترد له بعد انتزاعها من الفستان الذى احتفظ به لنفسه كتذكار خاصة أنه من صنعه الخالص ولم يتدخل فيه أى من مساعديه – حسب تصريحاته السابقة.

لوحة بانسكى الممزقة تباع بـ1.38 مليون دولار

فستان هانى البحيرى، لم يكن الوحيد، فقد رسم الفنان البريطانى بانسكى، لوحة، تم بيعها فى مزاد لدار سوثبى، بـ1.38 مليون دولار، واللافت هنا أن تلك اللوحة باهظة الثمن بعد أن بيعت، تمزقت بشكل تلقائى فى نهاية المزاد، الأمر الذى أثار الدهشة لدى جميع المشاركين فى المزاد.

وبعد عدة أيام من بيع اللوحة الممزقة، نشر "بانكسى"، مقطع فيديو عبر حسابه على "انستجرام"، يوضح فيه كيف صمم آلية التمزيق الذاتى للوحته، التى مزقت نفسها، فور بيعها بـ1.38 مليون دولار، وأوضح فى الفيديو أنه ابتكر آلية التمزيق للوحته قبل عدة سنوات، وأنه رغب فى تجريب هذه الآلة، فى حين أكد أنه تم تمزيق اللوحة بشكل جزئى وليس كلى.

View this post on Instagram

. "The urge to destroy is also a creative urge" - Picasso

A post shared by Banksy (@banksy) on Oct 6, 2018 at 10:09am PDT   أغلى هاتف.. أيفون 3GS سوبريم روز

ومن بين المقتنيات الشخصية باهظة الثمن التى بيعت أيضًا خلال العام 2018، أطلقت شركة أبل هاتف "IPhone 3GS Supreme Rose" وهو أغلى هاتف فى العالم بقيمة 2.97 مليون دولار، ويعود سبب هذا السعر المبالغ فيه لهاتف محمول، إلى أنه مرصع بعدد 75 ألماس بإجمالى 97.5 قيراط وبإطار مصنوع من البلاتين.

The History Supreme أغلى يخت × 2018

ولمزيد من الرفاهية، جاءت اليخوت مرتفعة الثمن التى لا يمتلكها إلا أغنى الأغنياء، ضمن قائمة المقتنيات الأغلى خلال العام، ورغم أن أسعار اليخوت عادة ما تصل إلى ملايين الدولارات، لكن يخت "The History Supreme" تخطى ثمنه الملايين ودخل فى فئة المليارات، حيث يبلغ ثمنه 4.5 مليار دولار، والسبب فى ذلك هو أن اليخت مصنوع من الذهب الخالص والبلاتين، ويقال أيضًا أن سطح السفينة مصنوعا من عظام ديناصور حقيقية، مما يجعله أغلى شىء بيع فى العالم، خلال عام 2018.

أغلى سيارة .. بوجاتى فيرون

وفى ذات الإطار المرتبط بوسائل النقل الخاصة، فلا أنه إذا تم طلاء سيارة بالذهب الخالص ستصبح من أغلى السيارات فى العالم، وهذا هو حال سيارة "The gold plated Bugatti Veyron"، حيث صممت هذه السيارة المطلية بالذهب خصيصاً لأحد مليارديرات الشرق الأوسط، الذى اشترى هذه السيارة الرائعة مقابل 10 ملايين دولار.

أغلى خاتم.. ألماظ جراف الوردى

ومن الحقائق المعروفة جيدًا أن الألماس باهظ الثمن، وهذا الخاتم "Graff Pink Diamond" هو قطعة جميلة من الماس، والتى تبدو وكأنها حجر وردى ولذلك يطلق عليها فى كثير من الأحيان باسم الشمبانيا الوردية، تم بيع هذه القطعة الجميلة من الألماس عيار 24 قيراطا فى مزاد بقيمة 46 مليون دولار، حيث أنه أحد أندر أنواع الماس الذى يجعله ثالث أغلى قطعة بيعت فى العالم فى عام 2018.

دبى تعرض أغلى حذاء × 2018

وإلى جانب الأشياء السابقة، عرض فى إمارة دبى، فى دولة الإمارات، أغلى حذاء فى العالم ويطلق عليه "Passion Diamond"، والبالغ ثمنه 17 مليون دولار، ويتميز هذا الحذاء الفريد من نوعه بكعبه العالى، وهو مصنوع من الذهب والجلد والحرير والألماس، وقد صُمم الحذاء فى إيطاليا، ويحتوى على 236 ماسة، إضافة إلى ماسة كبيرة فى كل زوج يصل وزنها إلى 15 قيراطًا.

إضافة تعليق