الوجه الآخر لأبو العروسة سيد رجب: " تزوج مرتين واتسجن"

الوجه الآخر لأبو العروسة سيد رجب: " تزوج مرتين واتسجن" الفنان سيد رجب

الأخبار المتعلقة

سيد رجب: تعرضت للاعتقال مرتين بسبب مواقفي السياسية

سيد رجب عن زوجته: "أمريكية وادتني ثقة كبيرة في نفسي عشان أوصل"

سيد رجب عن "أبوالعروسة": "حاجة عظيمة وقريبة من قلوب الناس"

سيد رجب: "اشتغلت في شركة النصر للسيارات 20 سنة.. وراض عن أدائي"

بعد وصول حلقات الجزء الثاني من مسلسل "أبوالعروسة" إلى محطته الأخيرة بعد النجاح الكبير الذي حققه والمشاهدات المليونية التي حازها على موقع "يوتيوب" واحتلاله صدارة محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، لأيام وليال كثيرة.

"أبوالعروسة" أو "عبدالحميد" الذي يؤدي دوره الفنان سيد رجب، في مفاجأة ليست بغريبة على الجمهور الذي شاهده مرارًا في تجارب مختلفة.

"رجب" صاحب الـ 68 عاما، والذي نال شهرته مؤخرًا، قد لا يعرف البعض تفاصيل عنه، نسرد جزءا منها كما يلي:: مهندس ميكانيكا

تخرج سيد رجب، ابن منطقة السيدة زينب، من كلية الهندسة، وعمل مهندسا في الميكانيكا بشركة النصر للسيارات في التسعينات ولمدة تزيد على 20 عاما.

تزوج مرتين

تزوج سيد رجب، مرتين، وتعرف على زوجتيه من خلال المسرح، كانت الأولى شقيقة زميلته في المسرح، ووفي البداية رفضته عائلتها، وأخبره والدها أن هناك فوارق طبقية بينهما، وقال له حسبما ذكر "رجب" في تصريحات تلفزيونية سابقة "لما تعملوا ثورة وتلغوا الفوارق دي ابقى تعالى اتجوز بنتي برضايا"، لكنه لجأ إلى الزواج دون موافقة والدها، وكتب كتابه عليها، بمنزل بثينة كامل وعماد أبوغازي، وظلت معه لمدة 13 عاما وانفصلا بعدها بسبب الفوارق الاجتماعية.

أما زوجته الثانية فهي موظفة أمريكية، كانت تعمل في إحدى المؤسسات الداعمة للمسرح، وتعرف "رجب" عليها خلال عمله وتزوجها بعدما انتهاء زيجته الأولى.

الأب والحما

سيد رجب، أب لشاب وفتاة، الشاب يسمى "زياد" والابنة "بسمة" وهي حرم الفنان محمد السعدني، والذي شارك معه في مسلسل "أبوالعروسة" في دور "مهند".

السجين

قال الفنان سيد رجب إنه تعرَّض للاعتقال ودخول السجن مرتين، وتعرض للتعذيب والضرب داخل المعتقل واتهم بالخيانة.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية سابقة، أنه دخل السجن بسبب مواقفه السياسية لأنه كان يعتبر أن ممارسة السياسة فرض وواجب من أجل مصلحة الوطن، وأنه رأى استحالة الجمع بين العمل في السياسة والعمل بالفن، وبعد خروجه من السجن ظل فترة طويلة لم يطلبه أحد لأداء أي عمل فني.

وأضاف "رجب" أن التوافق بين السياسة والمسرح بعيد جدًا وكلاهما سيعطل الآخر، واعتبر السياسة واجب، ولكنه شعر أنه لو ترك الفن سيموت لأنه يحبه ولذلك قرر ترك السياسة لصالح الفن.

الكاتب والمؤلف والممثل المسرحي

سيد رجب كان يمارس التمثيل على سبيل الهواية، عبر خشبة المسرح، ضمن فرقة "الورشة" وظل لسنوات يمثل ويؤلف المسرحيات.

لم يلتحق بمعهد التمثيل وتعلم في ورش مختلفة على أيدي أشخاص من شتى دول العالم وحصل على جائزة أفضل ممثل مسرحي عام 1992 في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي.