فى عيد ميلاد صاحبة السعادة.. كيف تسبب عادل إمام فى بكاء إسعاد يونس

فى عيد ميلاد صاحبة السعادة.. كيف تسبب عادل إمام فى بكاء إسعاد يونس اسعاد يونس وعادل امام

كتب بهاء نبيل

إضافة تعليق

تحتفل الفنانة إسعاد يونس بعيد ميلادها، والذى يوافق اليوم الجمعة 12 أبريل، أطلق عليها الزعيم عادل إمام هى "إسعاد مصر" والسبب فى ذلك أنها تسعد المصريين، لأنها نجمة فى كل الأدوار التى قامت بها طوال سنوات حياتها، ومميزة فى كل المجالات سواء فى التمثيل أو عندما قامت بالغناء وفى الإنتاج والتأليف وكتابة المقالات، وحتى الزوجة والصديقة، وأخيرا المذيعة من خلال برنامج "صاحبة السعادة" وهوالأمر الذى أبكاها.

عرفها الجمهور بشكل كبير من خلال الجملة الشهيرة "أنا بكيزة الدرملى بنت الأصول.. وأنا زغلول العشماوى ولد أبو زغلول"، فهى دائما كانت تسعى إلى الأدوار الغريبة والمختلفة، وهذا ما ينطبق على شخصيتها فى مسلسل "بكيزة وزغلول" الذى يعد علامة بارزة فى مشوارها الفنى.

أعمالها

كانت بدايتها مع مسلسل "حكاية ميزو" الشهير مع النجم سمير غانم، ومن ثم قدمت أدوارا كوميدية بعدة أفلام، منها "فوزية البرجوازية" و"يا رب ولد" و"المتسول" و"الأفوكاتو" و"شعبان تحت الصفر" وغيرها من الأفلام، كما قدمت مسرحيات "باللو باللو" و"عروسة تجنن".

خاضت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس تجربة المذيعة فى بداية حياتها بإذاعة الشرق الأوسط وقت العصر الذهبى الذى كان يضم وقتها سناء منصور وإمام عمر وإيناس جوهر وغيرهم، وبعد ذلك أتجهت للتمثيل.

حياتها الأسرية

تزوجت إسعاد يونس فى بداية حياتها من الفنان "نبيل الهجرسى"، وأنجبت منه ابنة واحدة هى نورهان الهجرسى، ووقتما كانت تحضر بروفات المسرحيات التى كان يعمل فيها الهجرسى، اختارتها الفنانة تحية كاريوكا لتكون إحدى ممثلات بفرقتها، فشاركت فى مسرحيات "نيام نيام"، و"روبابيكيا"، و"التعلب فات".

ومنذ ذلك الحين اقتحمت يونس مجال التمثيل، من خلال أدوار صغيرة في عدد من الأعمال الفنية، ومنها أفلام "جريمة لم تكتمل"، و"أنا وابنتي والحب"، و"انتهى الحب"، و"الملكة وأنا"، و"المرايات"، و"دعاء المظلومين"، و"ميعاد مع سوسوط، ومسلسلات "الدنيا لما تلف"، و"أصل الحكاية كدبة"، و"رحلة في عالم مجنون".

تزوجت بعد ذلك من رجل الأعمال الأردنى "علاء الخواجة" الذي يحمل الجنسية البريطانية، علاء محمود الخواجة، وأنجبت منه ابنها "عمر"، الذي يعيش في لندن بعد حصوله على درجة الماجستير، ومتزوج من تالا مراد.

إضافة تعليق