القوات المسلحة تبدأ في توزيع 12 ألف كرتونة مواد غذائية مدعمة بدمياط..صور

القوات المسلحة تبدأ في توزيع 12 ألف كرتونة مواد غذائية مدعمة بدمياط..صور صورة من الحدث

صرح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، بأن الدور الذي تقوم به القوات المسلحة في توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بأسعار مناسبة من خلال العديد من الوسائل سواء منافذ البيع الثابتة أو المتحركة التي توجد في عدد من مدن وقرى المحافظة، يهدف لدعم المواطن وتوفير احتياجاته من هذه السلع ومحاربة الغلاء إلى جانب دورها الرئيسي في الدفاع عن مقدرات الوطن وحماية أراضيه .

الجدير بالذكر أن قام كل من الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط والعميد أركان حرب طارق حافظ قائد الفرقة 18 بالجيش الثاني الميداني والعقيد محمد زمزم المستشار العسكري للمحافظة والمقدم هشام صابر قائد قوات تأمين المحافظة ،بالبدء في توزيع 12 ألف كرتونة مواد غذائية وعلى مدار الأيام القليلة القادمة، من خلال القوات المسلحة وبيعها للمواطنين بمراكز المحافظة والقرى الأكثر احتياجا بنصف السعر الأصلي، في إطار خطة الدولة لضبط الأسواق ومواجهة ارتفاع الأسعار وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة وضمان وصولها لكل مواطن.

وشدد محافظ دمياط على تكليفه رؤساء المدن بالتنسيق مع مكتب المستشار العسكري بالمحافظة، لتوفير الأماكن اللازمة والمناسبة لعرض وبيع هذه الحصة.

يذكر ان القوات المسلحة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن إعداد وتجهيز أضخم حصة غذائية بلغت ثمانية ملايين عبوة غذائية لتوزيعها بنصف الثمن على المواطنين بجميع محافظات الجمهورية.

وأصدر الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أوامره لجهاز الخدمات العامة بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة الإمداد والتموين بإعداد العبوات الغذائية وتوزيعها على المواطنين بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات التي تدخل في نطاق مسئوليتها.

وتحتوي الكرتونة على "كيلو سكر، وكيلو أرز، وكيلو دقيق، وكيلو فول، و6 أكياس مكرونة، وصلصلة، وسمن"، ويبلغ سعرها الأصلي 54 جنيها، ويتم بيعها للمواطنين بسعر 25 جنيهًا الكرتونة الواحدة