لهذه الأسباب تزوجت مريم فخر الدين 4 مرات

لهذه الأسباب تزوجت مريم فخر الدين 4 مرات

فتاة مصرية جميلة تألقت في ممارسة العديد من الأدوار المختلفة على شاشات السينما العربية، امتلكت موهبة مكنتها من التميز في ظل وجود الكثير من فنانات جيلها، وبوجهها الحسن لفتت الأنظار إليها أكثر وأكثر.

هي الفنانة "مريم فخر الدين" التي ولدت في أغسطس عام 1933 بمدينة الفيوم، من أب مصرى مسلم وأم مجرية مسيحية، وهي شقيقة الفنان الراحل "يوسف فخر الدين".

حصلت "مريم" على شهادة البكالوريا من المدرسة الألمانية، ولم يكن التمثيل ضمن أحلامها ولكن فوزها بجائزة أجمل وجه من مجلة "إيماج" الفرنسية كان الدافع الذي أَهّلها للقيام بأول مشاركة لها في السينما عام 1951 من خلال بطولة فيلم "ليلة غرام".

وفى فترة الخمسينيات والستينيات اشتهرت "مريم" في السينما بدور الفتاة الرقيقة العاطفية المغلوبة على أمرها ومن هنا أُطلق عليها لقب "حسناء الشاشة" ولكنها نجحت بمرور الوقت في الخروج من هذه الشخصية النمطية ونوعت الأدوار التي تؤديها في السينما العربية.

كانت مُحبة لعملها كثيرًا وتعمل دون انقطاع حيث قامت بإنتاج وبطولة ثلاثة أفلام هم "رنة خلخال" عام 1955، "رحلة غرامية"، "أنا وقلبي" عام 1957.

تزوجت "فخر الدين" من المخرج "محمود ذو الفقار" عام 1952 وأسفر الزواج عن إنجاب ابنتها "إيمان"، واستمرت هذه الزيجة  لمدة ثماني سنوات وانتهت بالطلاق عام 1960.

وتزوجت للمرة الثانية من الدكتور "محمد الطويل" بعد ثلاثة أشهر من طلاقها وأنجبت منه ابنها "أحمد" وانتهى هذا الزواج أيضًا بالطلاق بعد حوالى أربعة سنوات.

سافرت "مريم" إلى لبنان وتزوجت من المطرب السوري "فهد بلان" عام 1968 ولكن هذا الزواج لم يستمر طويلًا بسبب كثرة مشكلات أبنائها معه، وأخيرًا تزوجت للمرة الرابعة من "شريف الفضالى" ولكنها انفصلت عنه أيضًا.

فيما اختلفت أدوار حسناء الشاشة مع مطلع السبعينيات بحكم السن؛ فأصبحت تقوم بأدوار مختلفة تمامًا كدور الأم وزوجة الأب، ومع نهاية هذا العِقد تقريبًا اعتزلت الفنانة الجميلة "مريم" السينما، ولكنها اشتهرت بتصريحاتها المثيرة خلال إطلالاتها التليفزيونية.

وأخيرًا رحلت الفنانة الجميلة "مريم فخر الدين" في الثالث من نوفمبر عام 2014، باقية بيننا بأعمالها وأدوارها البارزة خلال رحلتها الفنية والتي بلغت حوالي 240 فيلمًا، منهم (الأرض الطيبة، رد قلبي، حكاية حب، البنات والصيف، القصر الملعون، اللقيطة، ملاك وشيطان، بئر الحرمان، والأيدي الناعمة، ويا تحب يا تقب، وقشر البندق).