عبده شريف على المسرح الكبير.. و«الحلو» فى أوبرا دمنهور

عبده شريف على المسرح الكبير.. و«الحلو» فى أوبرا دمنهور

يواصل اليوم مهرجان الموسيقى العربية، فعاليات دورة اليوبيل الفضى التى تقام فى الفترة من 31 أكتوبر، وحتى 13 نوفمبر الجارى، حيث يقام مساء اليوم أربع حفلات بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، ويبدأ جميعها فى الثامنة مساءً.

على المسرح الكبير يحيى النجم المغربى عبده شريف حفلًا غنائيًا بمصاحبة فرقة عبدالحليم نويرة الموسيقية بقيادة المايسترو صلاح غباشى، ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل مجموعة من أعماله إلى جانب مجموعة من المؤلفات التراثية التى اشتهر بأدائها.

يسبق هذا الحفل فقرة موسيقية لفريق مقامات التونسى بمشاركة عازف الكمان الدكتور حسن شرارة، إضافة إلى فقرة غنائية لكل من نهاد فتحى، هانى عامر والمغربية كريمة الصقلى.

وعلى مسرح معهد الموسيقى العربية تحتفل فرقة التخت العربى، بقيادة الدكتور ياسر معوض، بمرور 25 عامًا على تأسيسها، الذى يتواكب مع الاحتفال باليوبيل الفضى للمهرجان، وتقدم مجموعة متنوعة من المؤلفات والأغانى التراثية لمجموعة من أشهر مطربى زمن الفن الجميل.

ويشهد مسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية» حفلًا من فاصلين، تحيي الثانى النجمة غادة رجب، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو رضا رجب، يسبقها فاصل بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجى لكل من الفلسطينية منال موسى، ومحمد محسن، إضافة إلى العازفين يحيى مهدى «تشيللو» وماجد سرور «قانون».

وعلى مسرح أوبرا دمنهور يقام حفل بمصاحبة فرقة الحفنى للموسيقى العربية بقيادة المايسترو هشام نبوى، ويضم فاصلًا لعازف الكمان اللبنانى جهاد عقل، والمطرب المغربى فؤاد زبادى، يعقبه فاصل غنائي للأردنية نداء شرارة.

يختتم الحفل النجم محمد الحلو، حيث يقدم مجموعة من أعمال الطرب إلى جانب مختارات من أعماله الخاصة التى قدمها على مدار مشواره الفنى المضيء.