«أبو ذكري»: «الحشد الشعبي» لم يحصل على جوائز بمونديال القاهرة

«أبو ذكري»: «الحشد الشعبي» لم يحصل على جوائز بمونديال القاهرة

نفى الدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، حصول الفيلم العراقي «جزيرة الخالدية»، الذي يتناول أسباب تأسيس الحشد الشعبي الشيعي على أي جوائز أو تكريمات ضمن مسابقات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام.

وأكد أبو ذكري، في بيان عن الاتحاد، الثلاثاء، أن "هذا العمل مدسوس على المونديال ولم يشارك في أي مسابقة حتى يحصل على جوائز"، مشيرا إلى أن هناك من يستهدف الزج بإسم اتحاد المنتجين العرب في صراعات سياسية ليس طرفا فيها.

وكشف أن جهات عليا طالبت بتقرير عن الواقعة لمعرفة من المتسبب بها، مشيرا إلى أنه اتخذ إجراءات صارمة مع الجهة التى دست هذه الأخبار عن المونديال كذبا، مؤكدا أنه لا ولن يسمح بحدوث مثل تلك الأمور التي تثير بلبلة داخل اتحاد المنتجين العرب.

كانت مديرية الإعلام في «الحشد الشعبي» ذكرت أن فيلم «جزيرة الخالدية» حصل على جائزة الإبداع التقديرية في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، مشيرة إلى أن الفيلم وثائقي يسلط الضوء على الأسباب التي دعت إلى تأسيس الحشد الشعبي.

وقالت المديرية إن الفيلم يكشف الدول المتورطة في مساعدة «داعش»، وفتح منافذ حدودية لدخول هذه العصابات إلى الأراضي العراقية.

هذا الإعلان تبعه غضب سعودي، حيث استغل الكاتب جمال خاشقجي ما تردد عن حصول الفيلم على جائزة، وأعلن انتقاده لمصر في تغريدة على موقع تويتر، وقال «فيلم الحشد الشعبي يحصد المرتبة الأولى في مونديال القاهرة الدولي.. إخواننا في مصر.. إلى أين أنتم راحلون؟ ما يجري عيب».