وزير الثقافة يوافق على عمل فيلم تسجيلى عن معركة وادى ماجد بمطروح

وزير الثقافة يوافق على عمل فيلم تسجيلى عن معركة وادى ماجد بمطروح وزير الثقافة خلال زيارة مطروح

مطروح – حسن مشالى

وافق الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، على عمل فيلم تسجيلي عن معركة وادى ماجد، التي دارت بين قبائل مطروح والمحتل الإنجليزي عام 1915، يقوم بتنفيذه مركز القومي للسينما بالتعاون مع محافظة مرسى مطروح، بناء على طلب شيوخ وعمد المحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، للكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، وعمد وشيوخ قبائل المحافظة، خلال وضع حجر أساس أول مجمع للسينما في المحافظة باستثمارات سعودية.

وقال وزير الثقافة إن محافظة مطروح محافظة واعدة، وينتظرها مستقبل اقتصادي، لافتا إلى أن إنشاء مجمع للسينما، باستثمارات سعودية، ومول تجاري باستثمارات إماراتية، هو مجرد بداية، وسيتبعها مشروعات أخرى.

ووعد الوزير بإقامة عدد من المهرجانات الثقافية بالمحافظة، خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار تحقيق ونشر العدالة الثقافية فضلا عن خلق نوع من التواصل مع باقي الثقافات المصرية في مختلف المناطق.

من جانبه أكد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، أن مجمع السينما هو وسيلة لنشر الرسالة الثقافية لكل أهالى مطروح وضيوفها ، خاصة مع  توقع زيادة أعداد الوافدين إليها ابتداء من العام المقبل، والذي سيشهد افتتاح جامعة مطروح، لافتا الى أنه سيتم الانتهاء من مجمع السينما خلال عام ونصف على مساحة 2000 متر وباستثمار سعودى بقيمة تتراوح ما بين ١٢٠_ ١٥٠ مليون جنيه، فيما سيتم الانتهاء من المول التجارى خلال عام وباستثمارات إماراتية بتكلفة ٧٠ مليون جنيه.

حضر وضع حجر أساس المشروعين، اللواء وحيد عزت قائد المنطقة الغربية العسكرية ، واللواء مختار السنبارى مدير أمن مطروح وعدد من قيادات الأجهزة المختلفة بالمحافظة وشيوخ وعواقل مطروح.