«تسلم الأيادي» في استقبال عرائس الزفاف الجماعي بالمنيا

«تسلم الأيادي» في استقبال عرائس الزفاف الجماعي بالمنيا

وصلت عرائس الزفاف الجماعي أمام مبني ديوان محافظة المنيا ، وعلي نغمات تسلم الأيادي بدأت أسرهن والمشاركين في الحفل احتفالاتهم مبكرا على كورنيش النيل ، وتجمعن العرائس من مختلف مراكز محافظة المنيا في أتوبيسات النقل العام التابعة المحافظة من مختلف الوحدات المحلية في موكب بهيج يتقدمه سيارة تابعة لكل وحدة محلية تحمل علم مصر وعلم بالمحافظة وفوقها مكبرات صوتية تردد الأغاني الوطنية.

وعند توقف السيارات أمام مبنى الديوان على كورنيش النيل انطلقت الزغاريد وتراقص ذووهن وهم يشيرون بعلامات النصر، بحضور النائبة هانم أبو الوفا عضو مجلس النواب.

ومن جانبه قال عصام البديوي محافظ المنيا، إن المحافظة تنظم حفل زفاف جماعي لـ 60 عريس وعروسة من أبناء المحافظة بالتعاون مع إحدى الجمعيات النسائية وذلك بالمسرح الروماني بكورنيش النيل، ووصف المحافظ هذا اليوم أنه يوما للحياة وإدخال البهجة والسعادة على قلوب المشاركين وكذلك أهالي المنيا.

وأضاف أن المحافظة نسقت مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني وفاعلي الخير لتحمل تجهيز الفتيات وإدخال الفرحة والسعادة عليهن اليوم، وقد تم اختيار العرائس بناء على بحث اجتماعي تم بالتنسيق بين الجمعية ومديرية التضامن الاجتماعي وذلك في إطار التعاون الجيد بين المحافظة والمجتمع المدني، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية وإدخال البهجة على من تستحق من الفتيات اليتيم.