في ذكرى ميلاد هند رستم.. تعرف على سبب الخلاف بينها ونانسي عجرم وعتاب مارلين مونرو الشرق.. صور

في ذكرى ميلاد هند رستم.. تعرف على سبب الخلاف بينها ونانسي عجرم وعتاب مارلين مونرو الشرق.. صور

ولدت في حي محرم بك بالاسكندرية لأب من أصل تركي مصري
والدها كان ضابطا في الشرطة وعشق الفن
الصدفة كان لها دور كبير في دخولها عالم الفن والعمل ككومبارس
عملت كومبارس في أكثر من 20 فيلما إلى أن التقت بالمخرج حسن رضا

لقبوها في الوسط الفني بمارلين مونرو الشرق ملكة الإغراء قطة الشاشة المصرية، إنها الفنانة الراحلة هند رستم التي يوافق اليوم، السبت، ذكرى عيد ميلادها.

جسدت العديد من الشخصيات المركبة والمتناقضة، اختيرت ضمن أشهر الفنانات العالميات طبقا لإحدى المجلات الفرنسية، لها مشوار فني حافل، فقد بلغ رصيدها ما يقرب من 75 فيلما، ومثلت مصر في العديد من المهرجانات الدولية.

ولدت في حي محرم بالإسكندرية لأب من أصل تركي مصري يعمل ضابطا في الشرطة، وعلى الرغم من صرامته إلا أنه كان إنسانا متفتحا واسع الأفق، فلم يمانع من دخولها الفن بل كان يعشق الفن ويهوى متابعة الأعمال الفنية.

وكان للصدفة الفضل الأكبر في دخولها عالم الفن، فقد قررت هي وصديقتها اللجوء إلى أحد مكاتب الريجسيرات الذين يطلبون فتيات للعمل ككومبارس، وبالفعل تم اختيارها لتكون ضمن مجموعة كبيرة من كومبارسات الأعمال الفنية.

عملت كومبارس في العديد من الأفلام وصلت إلى 20 فيلما، بل إنها في معظم تلك الأعمال كانت تظهر ككومبارس صامت، وهذا ما ظهر في فيلم "غزل البنات" عام 1949 حينما ظهرت خلف الفنانة ليلى مراد وهي راكبة الخيل في أغنية "اتمخطري يا خيل".

تعددت أدوارها الصغيرة إلى أن قابلت المخرج حسن رضا الذي وضعها على أول سلم النجومية، حيث أخرج لها عددا من الأفلام، ما جعلها تستفيد من خبرته الفنية، وأيضا اكتمل هذا التعاون بعد زواجهما وإنجاب ابنتهما الوحيدة "قسمت".

انطلقت في طريق الشهرة وذاع صيتها حتى بلغ رصيدها الفني ما قرب من 75 فيلما، أبرزها "باب الحديد"، و"انت حبيبي" و"غراميات زوجة"، و"ابن حميدو" و"عشاق الليل"، و"بابا أمين"، و"غزل البنات"، و"اللقاء الأخير"، و"حب في الظلام"، و"انتصار الإسلام".

وفي أحد حواراتها الفنية السابقة، أوضحت الفنانة هند رستم موقفها من الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وكيف تصاعدت حدة الخلاف بينهما ولماذا عاتبتها هند رستم فقالت: "كنت أجلس في منزلي وذلك بعد اعتزالي الفن بوقت طويل، وإذا بمكالمة هاتفية تأتيني من المطربة اللبنانية نانسي عجرم.. كانت دهشتي شديدة لعدم وجود سابق معرفة بيننا، إلا من خلال مشاهدتها في التليفزيون.. بدأنا نتبادل أطراف الحديث وشعرت أن هناك شيئا ما تريد نانسي الحديث فيه فطلبت منها بود أن تدخل في الموضوع مباشرة".

وأضافت: "فإذا بنانسي تتكلم بصوت خافت متردد قائلة "أصل بصراحة أنا سمعت إن حضرتك زعلانة مني وناوية ترفعي عليا قضية"، فاندهشت وقلت لها ليه يا بنتي اعمل معاكي كده، فردت نانسي: "علشان الكليب الأخير بتاعي "آه ونص"، وقالوا إنك عندما شاهدتيه قلتي ده تهريج وهددتي بوقفه في كل المحطات علشان أنا قمت بتقليدك في شخصية "هنومة" في فيلم "باب الحديد".

وتابعت: "انتهت المكالمة واتجهت أبحث عن هذا الكليب، وبالفعل عثرت عليه وشاهدته ووجدتها بالفعل تظهر بنفس الملابس والأكسسوارات التي ارتديتها في الفيلم، وكان واضحا جدا تقليدها لي في شخصية هنومة".

واستطردت: "بادرت بالاتصال بها وقمت بتهنئتها على ذكائها في الاستعانة بنفس الملابس والأكسسوارات، بالإضافة لبعض مشاهد فيلم "باب الحديد" التي تضمنها الكليب الخاص بها، والتي بالطبع أعادتني إلى أذهان الجمهور مرة أخرى، وقد كان هذا العمل من أعز الأعمال إلى قلبي، حيث كانت بداياتي الفنية ونقطة مهمة في تاريخي السينمائي".

وقالت: "أعجبت بها كثيرا وببراءتها وتوقعت لها نجاحا ومستقبلا باهرا، ولكن رغم هذا الإعجاب قمت بعتابها على أنها لم تأت إلي قبل تصوير الكليب لأساعدها بأشياء مازلت أحتفظ بها من شخصية هنومة لتظهر بطريقة طبيعية ومقنعة وقريبة من الشخصية أكثر".

وأضافت: "ومن المؤكد أن ظهور هذه الشخصية سوف يشهد إعادة جديدة لتواجدي لأن الناس كلما شاهدت الكليب سوف تتذكرني على الفور".