أشرف عبدالباقي وأوس أوس في افتتاح "مسرح مصر للعرائس".. صور

أشرف عبدالباقي وأوس أوس في افتتاح "مسرح مصر للعرائس".. صور

انتهت منذ قليل فعاليات المؤتمر الصحفي لفريق "مسرح مصر للعرائس"، الذي أقيم بعد العرض المسرحي الأول لهم، والذي يحمل اسم "رجالة بلدنا"، على خشبة مسرح فندق جراند حياة بجاردن سيتي.

ويتناول عرض "رجالة بلدنا" قصة من واقع الحارة المصرية الشعبية، إذ تدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي حول شخصيات "سوبر مان وسبايدر مان وباتمان" الخيالية، والتي تذهب إلى حارة مصرية للبحث عن مفتاح الحياة لسرقته، والحصول على أسرار الحضارة الفرعونية، لكن رجالة الحارة يتصدون لهم بعد أن أوهمهم لفترة.

شارك في العرض فريق فريق تحريك "عرائس الماريونت" الذين يقومون بتحريك العرائس التي تجسد شخصيات فناني مسرح مصر الأساسيين، وهم: محمد أبو يوسف (أوس أوس وسارة درزاوي)، محمد علي حسن (عمر متولي وإسراء عبد الفتاح)، هاني نبيل (أشرف عبد الباقي)، رضوى رشاد عثمان (ويزو وبيشوي)، هبة علي (علي ربيع)، رنا شامل (محمدأنور)، إسلام يوسف (حامد الشراب وكريم عفيفي)، حنان عقل (محمد عبد الرحمن)، كريم الوزير (حمد المرغني)، أحمد عقل (مصطفى خاطر وتوب)، ضياء سليمان (التوك توك)، هناء سعيد (لمبي).

وعقب انتهاء العرض، كشف صناع العمل عن الصعوبات التي واجهوها واستعداداتهم قبل بدء العرض، تحدث أشرف عبد الباقي عن الفكرة، والتي أكد أنها تخاطب الأطفال، وسقام عروضها بما يناسب مواعيدهم.

وأشار إلى أن الفكرة تعتمد على تسجيل صوتي للأبطال الأساسيين لفريق "مسرح مصر" بشخصيات كل عرض، ليتم عرض التسجيل الصوتي مع العرض المسرحي للعرائس، إذ تم ذلك قبل 3 أشهر، وقاموا بتسجيل عروض كثيرة، جاهزة للعرض أمام الأطفال.

وأوضح "أشرف" أنه لم يتم إلى الآن التأكد من مواعيد العرض التليفزيوني لهذه العروض.

وشهد العرض حضور الفنان أشرف عبد الباقي، ومحمد أسامة أوس أوس، فيما تغيب باقي أبطال فريق مسرح مصر عن الحضور.