"المنتجين العرب" ينعي وفاة الساحر "محمود عبد العزيز"

"المنتجين العرب" ينعي وفاة الساحر "محمود عبد العزيز" "المنتجين العرب" ينعي وفاة الساحر "محمود عبد العزيز"

نعى الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسة الدكتور ابراهيم ابو ذكرى، الفنان الراحل محمود عبد العزيز، الذي توفي أمس السبت إثر تدهور حالته الصحية نتيجة إصابته بسرطان بالفك.

وصرح أبو ذكرى قائلًا: «وداعا محمود عبد العزيز.. لقد استرحت وإن شاء الله الجنة ونعيمها .. أنتم السابقون ونحن اللاحقون.. ستظل في قلوب الملايين إلي الأبد .. فنم مستريحا فدعاء هذه الملايين لك بالرحمة سيعلوا ويصل إلي أعناق السماء».

وأضاف: «فمنذ دخول المرحوم محمود عبد العزيز المستشفى وأنا أتابع حالته الصحية مع كل من حوله ولم أجرؤ أن أسأل عن حالته من العزيزة الصابرة الإعلامية بوسي شلبي، الزوجة الرائعة التي ضربت المثل الحقيقي والوفي للزوجة المصرية، تابعتها وحزنت علي حالها وكنت أعرف مدي العذاب الذي تعانيه، فيا أيتها الصابرة تأكدي أن الله سيكرمه برحمته .. وكل ما اتمناه أن يلهمك أنت ونجليه: الفنان كريم محمود عبد العزيز والمنتج والفنان محمود محمود عبد العزيز، الصبر والسلوان ويمتعكم بالصحة».

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة ظهر اليوم بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، ويوارى الثرى بالإسكندرية عصر اليوم، ويقام العزاء يوم الأربعاء المقبل بمسجد الشرطة أيضًا.

يذكر أن محمود عبد العزيز هو ممثل مصري. حصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية عام 1966، ثم على درجة الماجستير في العلوم الزراعية. بدأ حياته الفنية في التلفزيون، حيث اشترك مع (محمود ياسين) و(نيللي) في مسلسل (الدوامة)، عام 1973 من إخراج (نور الدمرداش).

بدأت علاقته الحقيقية بالسينما عام 1974 في فيلم (الحفيد)، كما قدم العديد من الأفلام الرومانسية خلال فترة سبعينيات القرن العشرين منها (حتى آخر العمر، مع حبي وأشواقي، كفاني يا قلب).

وفي فترة الثمانينيات بدأ في تقديم العديد من الأعمال الهامة منها (الكيت كات، البحر بيضحك ليه، العار، الصعاليك، البريء، الكيف، جري الوحوش).

وعلى الرغم من قلة المسلسلات التي شارك فيها، إلا أنه حقق نجاحًا مدويًا عندما قام ببطولة الأجزاء الثلاثة من مسلسل (رأفت الهجان)، كما قدم عدة مسلسلات أخرى، آخرها في رمضان الماضي مسلسل إذاعي بعنوان العملية صهللة ومسلسل تلفزيوني بعنوان «رأس الغول».