عمر خيرت في ضيافة قصور الثقافة على مسرح الجمهورية

عمر خيرت في ضيافة قصور الثقافة على مسرح الجمهورية

شهد الدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ختام فعاليات أسبوع موسيقى أفلام الموسيقار عمر خيرت الذي نظمته الإدارة العامة للثقافة السينمائية التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية بحضور الموسيقار عمر خيرت، دعاء منصور رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، مجدى شلبى رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، د. حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث ولفيف من القيادات الثقافية والإعلاميين وذلك على مسرح الجمهورية.

بدأت الفعاليات بعرض فيلم قصير عن المشوار الفنى للموسيقار عمر خيرت، أعقب ذلك قام د. سيد خطاب بإهداء درع الهيئة لعمر خيرت وذلك تقديرًا لمشواره الفنى الحافل بالأعمال الناجحة.

تلى ذلك حوار مفتوح مع الموسيقار عمر خيرت أدارته د. ياسمين فراج أستاذ النقد الموسيقي بأكاديمية الفنون.

كما تحدث عمر خيرت عن تجربته مع المخرج يوسف شاهين فى فيلم "اليوم السادس"، وأوضح أن يوسف شاهين قام بتلحين موسيقى لاستعراض فى فيلم "سكوت هنصور"، وقام "خيرت" بعمل أوركسترا لها، وتحدث عن العناصر الفنية فى موسيقى "ليلة القبض على فاطمة" التى يعشقها الجمهور حتى الآن، كما أشار إلى أن الجملة الموسيقية للفيلم يتم تأليفها بعد مشاهدة الفيلم كاملًا، مشيرًا إلى أن الموسيقى التصويرية لا يجب أن تطغى على الصورة بحيث يكون هناك مزج بين الحوار والصورة والموسيقى.

والجدير بالذكر أن أسبوع أفلام موسيقى عمر خيرت أُقيم فى فروع والأقاليم الثقافية بمصر خلال الفترة من 9: 14نوفمبر، ومن الأفلام التى عرضت "ليلة القبض على فاطمة، اليوم السادس، عسل أسود، أولاد العم، السفارة في العمارة، عفوًا أيها القانون، الجزيرة 1، الجزيرة2"، وأعقب هذه الأفلام ندوات تحليلية عن هذه الأفلام، تحدث فيها متخصصون فى مجال السنيما.