محافظ القاهرة يكلف رؤساء الأحياء بإلزام المحلات بتركيب كاميرات مراقبة

محافظ القاهرة يكلف رؤساء الأحياء بإلزام المحلات بتركيب كاميرات مراقبة كاميرا مراقبة - ارشيفية

كتب : ماجد تمراز

كلف المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء، بإلزام أصحاب المحلات بتركيب كاميرات للمراقبة، مع ضرورة إلزامهم بوضع سلال القمامة أمام محلاتهم ، مع تطبيق القانون على من يتخاذل أو يخالف ذلك.

وقال المحافظ خلال اجتماعه الدورى برؤساء الأحياء : "هحاسب كل رئيس حى لو لقيت أى محل فى العاصمة مفيهوش الحاجتين دول"، لافتا إلى أنه يجرى جولات فى شوارع القاهرة صباحا، ويجد تلال من القمامة متراكمة أمام المحلات.

كما كلفهم المحافظ، بالتأكد من وجود طفايات الحريق داخل المحلات، وفقا تعليمات الحماية المدنية، بالإضافة إلى ضرورة قيامهم بتقسيم الأحياء إلى مربعات، ويكون هناك أحد أفراد  النظافة مسئولا عن أحد المربعات، وذلك لمعالجة مشاكل القمامة المتراكمة فى الشوارع.

من جهة أخرى أكدت الدكتورة جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن أجهزة حى مصر القديمة، تمكنت من شن حملة مكبرة ، لمواجهة مخالفات البناء ، حيث تم مصادرة خلاطتين للبناء المخالف بـ  14 حارة الصدار ،تنفيذا لتعليمات المهندس عاطف عبد الحميد ،محافظ القاهرة بوقف مخالفات البناء فى المهد

وأضافت عبد الرحمن ،فى تصريحات لها، أنه تم معالجة  هبوطا أرضيا، بمنطقة فم الخليج ، تسبب في توقف حركة المرور أمام القادمين من المعادي وكوبري الملك الصالح إلى القصر العينى وطريق الكورنيش.

وأشارت إلى أنه يجرى ترميم المطبات والحفر فى شارع المرحومى من شارع كورنيش النيل أمام حى مصر القديمة، مع رفع الإشغالات منطقة عين الصيرة