112 أمسية دينية فى احتفالات الأقصر بالمولد النبوى

112 أمسية دينية فى احتفالات الأقصر بالمولد النبوى الشيخ محمد صالح عبد الرحمن

الأقصر – أحمد مرعى

تستعد مديرية أوقاف الأقصر للإحتفال بالمولد النبوي الشريف، بأكبر خطة دعوية في تاريخها  بدءاً من شهر ربيع الأول حتى نهاية الشهر، والتي تضم حوالى 112 أمسية دينية في ذكري أعظم خلق الله.

وصرح الشيخ محمد صالح عبد الرحمن وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، أنه تنفيذاً لتعليمات وزير الأوقاف، تم توجيه جميع الإدارات بإعداد خطة دعوية إحتفالاً بالمولد النبوي الشريف بحيث تشمل الخطة القوافل الدعوية، والأمسيات الدينية بالمساجد الجامعة والكبرى والندوات والمحاضرات في أماكن الكثافة السكانية وفي القرى والنجوع، ويحاضر بها الأئمة المشهود لهم بالعلم والوسطية.

وأكد وكيل أوقاف الأقصر، أن المديرية لديها إمكانيات كبيرة وفريق عمل مميز، كما أن لديها مجموعة من الوجوه الشابة المعتدلة فكرياً، والتي تتمتع بالعلم والمعرفة والوسطية، مشدداً علي أن هذا من شأنه الوصول إلى الشباب ومناقشة أفكارهم والرد على ما بداخلهم وجذبهم نحو الدين وكل ذلك سيظهر جليا خلال أيام معدودة بعد نشر خطة المديرية للاحتفال بالمولد النبوي.

وأوضح الشيخ محمد صالح، أن إدارة أوقاف بندر الأقصر كان لها السبق في تنفيذ التوجيهات، حيث قدمت خطة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف خلال شهر ربيع الأول وتم اعتمادها.

ومن جانبه قال الشيخ إسلام محمد الأزهري المنسق العام والمتحدث الإعلامي باسم مديرية اوقاف الأقصرـ أن خطة إدارة أوقاف بندر الأقصر تشمل احتفالات يومية بدءاً من شهر ربيع وانتهاءا بالحفل الختامي ليلة الثاني عشر من ربيع الأول، وستقام 20 أمسية دينية خلال تلك الفترة بواقع أمسيتين يوميا وهناك خطة القوافل الدعوية خلال الشهر وعددها ثمانون قافلة، بواقع عشرون قافلة كل يوم اثنين وأمسيتين بمسجد سيدي أبي الحجاج الأقصري خلال الشهر وأمسية دينية بكل من المساجد الجامعة والكبرى بالإدارة وعددها عشرة مساجد ليكون الإجمالي مائة واثنتي عشر أمسية.