فيديو.. طارق الشناوي يكشف سبب رفض ميريل ستريب حضور «القاهرة السينمائي»

فيديو.. طارق الشناوي يكشف سبب رفض ميريل ستريب حضور «القاهرة السينمائي»

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كان بمثابة عرس واحتفال كبير في منطقة «وسط البلد» في السنوات الخمس الأولى من إقامته، مؤكدًا أن هذا العرس بدأ يتقلص شيئًا فشيئًا عبر الزمن حتى اختفى تمامًا.

وأضاف «الشناوي»، في لقاء ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء الخميس: «الممثلون العالميون في التسعينيات كانوا بياخدوا فلوس مقابل حضور مهرجان القاهرة السينمائي، والممثلة الأمريكية، ميريل ستريب، كانت المفروض تيجي السنة دي، لكنها طلبت رقما يعادل نصف ميزانية المهرجان قبل قرار تعويم الجنيه، لكنه الآن يعادل ميزانية المهرجان بالكامل».

وأكد أن جهة رقابة بالمهرجانات السينمائية تعرض الفيلم كاملًا أو لا تعرضه نهائيًا، دون أي تدخل رقابي طبقًا للقواعد العالمية، موضحًا أنه بعد ظهور شبكة الإنترنت أحجم الجمهور عن مشاهدة الأفلام الأجنبية لأنها أصبحت متوافرة عبر المواقع الإليكترونية.

وانطلقت، مساء الثلاثاء قبل الماضي، فعاليات الدورة الـ38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بمشاركة 16 فيلمًا من 10 دول، واستمر المهرجان حتى مساء اليوم 24 نوفمبر الجاري، وأعلنت إدارة المهرجان أسماء الفائزين بجوائز المهرجان خلال حفل الختام الذي عقد بدار الأوبرا المصرية، الخميس.