بالصور.. مايا مرسي تفتتح معرض ومسابقة “كوني” لمناهضة العنف ضد المرأة

بالصور.. مايا مرسي تفتتح معرض ومسابقة “كوني” لمناهضة العنف ضد المرأة

اوضحت د. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة ان جميع اشكال الفنون هي وسيلة المجتمع للتقدم والقضاء علي الافكار السلبيه التي تعود بنا الي الخلف والقضاء علي جميع الارهاب الفكري الحاصل علي الارض.

جاء ذلك مساء اليوم الجمعة خلال افتتاح معرض ومسابقة الفن التشكيلي “كوني” والتي اطلقها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع اكاديمية الفنون وتتناول العنف. ضد المراة بجميع اشكاله، وذلك بمناسبة احتفال مصر والعالم باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وحملة ال16 يوم من الانشطة المناهضة للعنف ضد المرأة.

واشارت مرسي ان الهدف من المعرض توصيل رسالة الي المرأة بانه يجب ان تكون قوية واثقة مثقفة متمكنة متحمله في هذه الفتره، واضافت اننا اطلقنا حمله لطرق الابواب جابت 18 محافظة في مصر حتي الان ومازالت مستمره زرنا خلالها 18 الف منزل في نجوع وقري محافظات مصر، رائينا خلالها كيف ان المراة المصرية واعية متفهمة للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد .
واشارت الي ان كم الفن والابداع في هذا المعرض فاق كل ما توقعنا حيث ان 40%من المشاركين في المعرض من الفنانين الرجال مضيفة ان المعرض سيجوب محافظات مصر وطالبت وزير الثقافه بفتح قصور الثقافه بالمحافظات لعرض الاعمال الفنيه.

ومن جانبها اكدت د احلام يونس رئيس أكاديمية الفنون ان اكاديمية الفنون هي صرح ثقافي وتعليمي وفني، معربه عن سعادتها بمسابقة كوني ومافيها من كم هائل من ابداع وفن للشباب وشابات،واكدت ان هذا اول عمل نتعاون فيه في ضوء بروتكول التعاون، واول مبادرة ونتمنى ان تتوالى المبادرات الناجحة، واكدت ان هذا المعرض دليل ان المراة تنطلق وتتقدم في ظل قيادة السيد رئيس الجمهوريه .

واعربت دكتور رانيا يحي عضو المجلس عن سعادتها وفخرها بانتمائها للمجلس القومي للمراة وكونها فنانه وامرأة، مشيرة انه من الجميل ان نجد في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المراة هذا الزخم من الفنانين الشباب والشابات الذين قدموا اعمال متميزة تعبر عن هده القضية الهامة.