120 فنانا في ختام "كرنفال شمس مصر الدولي للفنون" بشرم الشيخ

120 فنانا في ختام "كرنفال شمس مصر الدولي للفنون" بشرم الشيخ مهرجان شمس مصر

اختتمت فعاليات "كرنفال شمس مصر الدولي للفنون" في دورته الـ19 بشرم الشيخ تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والذي استمر لمدة 19 يوم بمشاركة 120 فنانًا وفنانة من مختلف دول العالم وفي مختلف مجالات الفنون التشكيلية.

نظم الحدث الفني العالمي مؤسسة "أوستراكا" للفنون بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء ووزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز وهيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميري، والدكتورة هدى جلال يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب.

وقال محمد حميدة رئيس مؤسسة "أوستراكا آرت"، إنه استعان بفريق عمل من الشباب لتنظيم الكرنفال ولهذا أبرزت الدورة الحالية مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر شرم الشيخ الداعية إلى تمكين الشباب وإعطائهم دورهم الصحيح.

وأضاف أن هذه الدورة اشتملت على ثلاث فعاليات فنية كبرى هي بسيمبوزيوم أوستراكا الدولي الثامن للنحت الذي انطلق منذ أيام وشارك فيه كوكبة من النحاتين المتميزين من مصر وألمانيا وإيطاليا ومقدونيا وألبانيا والعراق وفلسطين وتركيا وورش الرسم وشارك بها فنانون من 25 دولة من ضمنها ورشة لرسم الموديل ضيفتها هي النجمة الفنانة رانيا يوسف وورشة المجسمات التشكيلية لعمل مجسم لوني جمالي بمساحة 30 مترا مربعا.

وكشف حميدة عن استيائه الشديد من وزير الثقافة ورئيس هيئة تنشيط السياحة بسبب ما أسماه "مواقفه المخذلة وعدم المشاركة في المهرجان" رغم إبلاغهم والتقدم بطلب لهم لرعايتهم المهرجان خصوصا أن المهرجان يشارك فيه 25 دولة من مختلف دولة العالم.

وقال: "سأتقدم للرئيس السيسي بشكوى عما حدث.. شعرت أني في دولة أخرى لاتقدر الفن".

وتقدم بالشكر لوزير السياحة ووزير الشباب والرياضة على دعمهم ومشاركتهم لمهرجان شرم الشيخ 19 تحت عنوان "كرنفال شمس مصر الدولي".

وشمل حفل الختام معرضا دوليا يضم الأعمال الفنية التي تم تنفيذها في فعاليات الكرنفال المختلفة بالإضافة إلى عدد من الندوات النقدية والثقافية لكبار النقاد ورؤساء جمعيات فنية وتشكيلية بمصر والعالم العربي كما تم تكريم عدد من الفنانين المشاركين في المهرجان وتكريم بعض الرموز والعديد من الصحفيين وبعض مراسل الصحف والقنوات الفضائية بجنوب سيناء.

حضر حفل الختام اللواء عبدالفتاح حلمي المستشار الإعلامي لجنوب سيناء نائبا عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والفنانة رانيا يوسف والدكتور حسام بدراوي، والدكتورة أمل جمال سليمان وكيل وزارة ورئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية بوزارة الشباب وحشد كبير من المهتمين بالفنون.