أفلام «الأضحى السينمائى».. أكشن وكوميديا ورعب

أفلام «الأضحى السينمائى».. أكشن وكوميديا ورعب

مفارقات تامر وأكرم حسنى فى «البدلة».. وعودة طارق لطفى بعد تسع سنوات بـ«١٢٢»
يوسف الشريف يواصل أفكاره الجريئة فى «بنى آدم».. و«تراب الماس» يشعل الموسم بجريمة غامضة
تكشف ملامح موسم عيد الأضحى السينمائى عن منافسة ساخنة من خلال مجموعة افلام تتنوع بين الاكشن والكوميديا وأيضا الرعب، ويسعى صناع كل عمل لأن يكون بمثابة وجبة فنية تملك عناصر الإثارة التى يلتف حولها الجمهور ويتشوق لمشاهدتها.
الفنان تامر حسنى ينافس فى موسم عيد الأضحى من خلال فيلمه الكوميدى الجديد «البدلة» والذى يشاركه فى بطولته أكرم حسنى، ويظهر تامر حسنى بشخصية ضابط خلال الأحداث ويبحث عن ملف معين ويواجه العديد من الصعوبات والعديد من المواقف والمفارقات بشكل كوميدى بينه وبين أكرم حسنى الذى يشاركه بطولة العمل، كما يظهر عضو اتحاد الكرة مجدى عبدالغنى والإعلامى أحمد شوبير بشخصياتهما الحقيقية فى الفيلم.
فيلم «البدلة» قصة تامر حسنى، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، ويشارك فى بطولته امينة خليل، وماجد المصرى، ودلال عبدالعزيز، ومحمود البزاوى، وحسن حسنى، ومى كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبوليلة.
الفنان طارق لطفى ينافس لأول مرة فى الموسم بفيلم رعب وهو بعنوان «122»، والذى يشهد عودته للسينما بعد غياب تسع منذ أن قدم فيلم «أزمة شرف» مع غادة عبدالرازق وأحمد فهمى.
الفيلم الجديد يشارك فى بطولته بجانب لطفى أحمد الفيشاوى ومحمد لطفى ومحمد ممدوح وأحمد داوود وأمينة خليل، وجيهان خليل وأسماء جلال ومحمود حجازى، من تأليف صلاح الجهينى واخراج العراقى ياسر الياسرى فى الإخراجية الأولى فى مصر. تدور أحداث الفيلم خلال ليلة دموية فى أكثر مكان من المفترض أن نشعر فيه بالأمان، حيث يكافح شاب وحبيبته، ليس للوصول إلى المستشفى، ولكن للهروب والنجاة منها.
كما ينافس الفنان يوسف الشريف على شباك التذاكر فى عيد الأضحى من خلال فيلمه «بنى آدم» وتدور أحداثه فى إطار الإثارة والتشويق والغموض، ويطرح فكرة جريئة مختلفة وجديدة وتشاركه فى بطولة العمل دينا الشربينى وأحمد رزق ومحمود الجندى وهنا الزاهد ومحمود البزاوى، وهو فكرة يوسف الشريف، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.
ويشهد هذا الفيلم عودة «يوسف» للسينما بعد فترة غياب وصلت لـ9 سنوات، منذ قدم فيلم «العالمى» مع المخرج أحمد مدحت.
اما فيلم «تراب الماس» فمن المقرر أن يعرض فى موسم عيد الأضحى وحتى الآن لم يتم تأكيد إعلانه بشكل رسمى وتدور أحداثه حول قصة شاب يعيش حياة باهتة رتيبة، يعمل كمندوب دعاية طبية فى شركة للأدوية، ثم يتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التى يروج لها، فى المنزل الذى يعيش فيه بصحبة والده القعيد، إلى أن تحدث جريمة قتل غامضة، تقلب الأحداث.
والفيلم كتبه أحمد مراد عن رواية شهيرة له بنفس الاسم حققت وما زالت تحقق أعلى المبيعات حتى الآن، وهو من إنتاج نيو سينشرى وتوزيع دولار فيلم وبطولة كل من آسر ياسين ومنة شلبى وماجد الكدوانى وخالد الصاوى وشيرين رضا والنجم القدير عزت العلايلى.
وينافس النجم محمد رمضان فى موسم عيد الأضحى بفيلم «الديزل»، وهو يجمع ما بين الإثارة والأكشن والكوميديا فشخصية محمد رمضان بها جزء كوميدى، ويجسد خلاله دور «بدر الديزل» شاب يعمل «دوبلير» فى السينما، والمعنى الحقيقى المقصود فى الفيلم هو المواطن المصرى البسيط الذى يعيش فى حياته العادية كدوبلير.
فيلم «الديزل» من بطولة محمد رمضان وفتحى عبدالوهاب وياسمين صبرى وهنا شيحا وتامر هجرس ومحمد ثروت وشيماء سيف وسهر الصايغ وبدرية طلبة، ومن إخراج كريم السبكى.
على جانب آخر يتغيب عدد من نجوم السينما بعد ان كان مقررا لهم عرض اعمالهم بموسم عيد الاضحى، إلا أن الوقت لم يسعفهم أو الأزمات الإنتاجية لم تسمح لهم بالمنافسة فى سينما 2018.
منهم أحمد السقا ومنى زكى الذى تأكد خروجهما من المنافسات بعدما توقف فيلمه «3 شهور» رغم تصويرعدد كبير من مشاهده وكان يأمل السقا أن ينافس به فى موسم عيد الأضحى المقبل، و«3 شهور» يدور فى إطار أكشن رومانسى، حيث يتزوج المواطن المصرى أحمد السقا من امرأة أمريكية، وينجبان طفلا، وتبدأ أحداث الفيلم مع إنجاب الطفل، ويشارك فى بطولته منى زكى وخالد الصاوى وروجينا وانتصار، ومدير التصوير جلال الزكى، من تأليف وإخراج محمد سامى.
أما كريم عبدالعزيز فرغم قراره بالعودة إلى السينما هذا العام بعد غياب 4 سنوات منذ تقديمه فيلم «الفيل الأزرق» عام 2014، فإنه وجد صعوبات فى تنقيذ ذلك حيث بدأ فى التحضير لفيلم جديد يحمل اسم مبدئى «نادى الرجال السرى» تأليف أيمن وتار واختار المخرج خالد مرعى لإخراجه، ولكن تحضيرات العمل لم تكتمل وتم تأجيل التصوير ليعتذر خالد مرعى عن الفيلم ويعود إلى أحمد حلمى لتقديم فيلمهما الذى اتفقا عليه منذ فترة.
وأصبح الفيلم خارج حسابات موسم عيد الأضحى المقبل خاصة أن أمامه وقتا طويلا لبدء التصوير وأن يكون جاهزًا للعرض حيث تم الاستقرار على المخرج خالد الحلفاوى لتولى مسئولية إخراج العمل ولكن حتى الآن لم يتم تحديد موعد بدء التصوير أو الإعلان عن الفنانين الذين تم التعاقد معهم للمشاركة فى البطولة.
وكذلك تم تأجيل فيلم احمد عز «الممر»، ونفس الأمر بالنسبة للنجم أحمد حلمى الذى أعلن منذ فترة عن خوضه المنافسات السينمائية فى عيد الفطر 2018 من خلال فيلم جديد يتعاون فيه مع المخرج خالد مرعى ويكتبه ورشة من المؤلفين الشباب، ولكن بعد فترة من التحضيرات توقف وقرر حلمى تغيير السيناريو والاستعانة بالكاتب عبدالرحيم كمال ويتم التحضير حاليًا للفيلم والذى سيكون من الصعب اللحاق بالعرض فى عيد الأضحى بسبب ضيق الوقت المتبقى ليكون بذلك أحمد حلمى خارج المنافسات السينمائية للعام الثانى على التوالى بعد تقديمه آخر افلامه «لف ودوران» عام 2016.
وينافس النجم أحمد السقا فى موسم عيد الأضحى بفيلم أكشن جديد بعنوان «3 شهور» والذى يواصل تصويره حاليا فى أمريكا وتشاركه فى بطولة العمل النجمة منى زكى وتدور أحداثه فى إطار أكشن رومانسى، حيث يتزوج المواطن المصرى، ويجسده أحمد السقا من امرأة أمريكية، وينجبان طفلا، وتبدأ أحداث الفيلم مع إنجاب الطفل، والفيلم من تأليف وإخراج محمد سامى.
والعمل من بطولة أحمد السقا ومنى زكى وخالد الصاوى وروجينا وانتصار، وسوف يتم تصوير 80% من مشاهد الفيلم فى إحدى ولايات أمريكا.