اليوم.. فرقة رضا تستعرض فنونها اليوم بمهرجان جرش الدولى

اليوم.. فرقة رضا تستعرض فنونها اليوم بمهرجان جرش الدولى

• عاصى الحلانى والرويشد وأحلام وجسار أبرز المشاركين وحفلات للإنشاد الدينى

يواصل اليوم مهرجان جرش الغنائى الدولى حفلات دورته الـ33، بعروض لفرقة رضا للفنون الشعبية من مصر، والتى تقدم مجموعة من استعراضاتها الغنائية والاستعراضية الجديدة بالإضافة إلى بعض الأعمال التى اشتهرت بها منها حرامى القفة، بائع العرقسوس، المراكبى، الشمعدان، العصايا، زينة البدو، بنت اسكندرانية. وفاء النيل»، و«على بابا والأربعين حرامى»، و«رنة الخلخال، والتنورة، فى محاولة لإعادة تألقها بالمهرجانات العربية.
وكان المهرجان الذى افتتح مساء الخميس على المسرح الشمالى فى مدينة جرش الأثرية متزامنا مع احتفال المملكة بالذكرى الخمسين لمعركة الكرامة الخالدة، والعيد الثانى والسبعين لاستقلال المملكة، حيث تضمن حفل الافتتاح اوبريت «وطن الشرفاء» من كلمات الشاعر حيدر محمود، وموسيقى وألحان د. أيمن عبدالله، والموسيقى وليد الهشيم، بمشاركة عدد من نجوم ونجمات الفن الأردنى: غادة عباسى، نداء شرارة، ثمين حداد، غالب خورى وفرقة كورال مهرجان جرش، وفرقة أوسكار العالمية، حيث ابرز تضحيات الجندى الأردنى بالدفاع عن الوطن، وتضحياته فى القدس وحمايته للمقدسات الاسلامية والمسيحية. بعدها قام بالغناء نجم الحفل الفنان عاصى الحلانى وبعده حسين السلمان.
ويشهد المهرجان على المسرح الجنوبى مجموعة من الحفلات لنجوم الغناء بالعالم العربى منهم الإماراتية احلام التى تعود بعد غياب 17 عاما حيث كان عام 2001 هو آخر حفل قامت بإحيائه فى المهرجان، ومن المفترض أن تقوم بإحياء حفلها مساء اليوم، والكويتى عبدالله الرويشد ووائل جسار ونانسى بيترو، وجهاد سركيس ومحمد الحورى والسهرة الغنائية «حكاية عشق أردنية» من إنتاج نقابة الفنانين الأردنيين وبمشاركة نجوم الفن الاردنى سهير عودة، غادة عباسى، بيسان كمال، هيفاء كمال، توفيق الدلو، أحمد عبنده، غـزلان، أسامة جبور، رأفت فؤاد، هيثم عامــر، كما تشارك فرقة ابناء الجبال الفنانان سيف نبيل ومحمد الفارس كما تشارك اللبنانية يارا والتى تعد من مفاجآت المهرجان حفلها فى الـ26 من الشهر نفسه. وطونى قطان، وفرقة النادى الأهلى للفلكور الشركسى كما سيشهد المهرجان حضور عدد من نجوم الأغنية العراقية الشباب من بينهم محمد الفارس، ونور الزين.
كما تشارك مجموعة كبيرة من الفرق الشعبية والفولكلورية العربية منها فرقة صمود الفلسطينية للدبكة الشعبية وفرقة نغم الموسيقية السعودية وفرقة تخت الكويتية، كما يستقبل المسرح الشمالى مجموعة حفلات لعدد من فرق الإنشاد الدينى الإسلامى.