شريكة راغب علامة في «الرقصة المجنونة».. 10 معلومات عن المغنية النيجيرية «Seyi Shay»

شريكة راغب علامة في «الرقصة المجنونة».. 10 معلومات عن المغنية النيجيرية «Seyi Shay»

منذ إعلان الفنان اللبناني راغب علامة عن تصوير كليب جديد بعنوان "يالله حبيبي"، أو "الرقصة المجنونة" كما يحب أن يصفها، بمشاركة المغنية النيجيرية "شاي شاي - Seyi Shay"، بدأ جمهوره يتساءل عن تاريخ هذه المغنية وأبرز محطاتها، خاصة أنها غير معروفة للجمهور المصري والعربي.

"الشروق" ترصد أبرز 10 معلومات عن المغنية النيجيرية "شاي شاي":

1- اسمها الحقيقي "ديبرا أولواشاي جوشوا" ولكنها اختارت "شاي شاي" ليكون اسمها الفني.

2- ولدت في 21 ديسمبر 1985 في مدينة توتنهام بـ "لندن" لوالدين نيجيريين، وبدأت الغناء في سن 6 سنوات من خلال فرقة الكورال بمدرستها.

3- درست الموسيقى في كلية محلية في المملكة المتحدة، بجانب دراستها لإدارة الأعمال في جامعة شرق لندن.

4- نشأت في أسرة مهتمة بالموسيقى والغناء، حيث كانت والدتها تقود فرقة الكورال بالكنيسة وكانت شقيقتها تؤلف أغاني للتليفزيون بينما كان شقيقها يعمل "دي جي".

5- في مقابلة مع صحيفة "Thisday" كشفت "شاي" عن رغبة والدتها في البداية أن تنهي دراستها وتصبح طبيبة أو محامية، ولكن قبل وفاتها وافقت على خيارها بالدخول بشكل كامل في عالم الموسيقي.

6- انضمت "شاي" إلى فرقة غنائية بريطانية للفتيات في الجامعة وأثناء تدريبهن وغنائهن قرر "ماثيو نولز" ، والد المغنية الأمريكية العالمية "بيونسيه" توقيع عقد معهن من خلال شركة "سوني / كولومبيا" للتسجيلات والموسيقى العالمية الترفيهية.

7- في عام 2005 كتبت "شاي" ثلاثة أغنيات خاصة بلعبة الفيديو " Crime Life: Gang Wars" والتي نشرتها شركة الألعاب اليابانية " Konami" وشاركت في احدى الجولات الفنية للمغنية الأمريكية "بيونسيه".

8- عام 2011 تعرفت على نجم الراب النيجيري العالمي " Sound Sultan" والذي أقنعها بالعودة إلى نيجيريا واستكمال مسيرتها الموسيقية هناك، ووقعت عقد مع شركة " Flytime" للترويج، والتي ساعدت على انطلاقها بشكل منفرد قبل أن تغادر الشركة في 2013.

9- أطلقت ألبومها الأول في نوفمبر 2015 بعنوان "Seyi or shay"، وفازت بجائزة City People Awards لأفضل موسيقية جديدة في عام 2013، وتم ترشيحها في 2015 لجائزة " MTV Africa Music Awards" كأفضل مغنية وفيديو كليب للسنة.

10- قبل أيام، تحدثت عن مشاركتها مع راغب علامة في كليب "يالله حبيبي"، من خلال فيديو نشره "علامة" عبر "انستاستوري" قالت فيه: (مبروك لنيجيريا وللبنان على أغنية السوبر ستار راغب علامة الجديدة بالاشتراك مع فتاتكم المفضّلة شاي شاي)، مضيفة : (هذه الأغنية ستذهلكم وستكون أفضل أغنية لهذه السنة وستحبونها).

فيديو تظهر فيه الفنانة النيجيرية @iamseyishay وهي تروج للأغنية الجديدة التي ستجمعها بالسوبر ستار راغب علامة كما علق السوبر ستار على الفيديو بـ #soon #حصري
@raghebalama @BSP_ME pic.twitter.com/fY1CdE2Qoa — Ragheb Alama Photos (@RaghebPhotos) ١٨ يوليو ٢٠١٨