اليوم.. حفل فني لـ«غالية بن علي» في المسرح الروماني بالإسكندرية

اليوم.. حفل فني لـ«غالية بن علي» في المسرح الروماني بالإسكندرية

تقدم المطربة التونسية غالية بن علي، مساء اليوم الاثنين، حفلا فنيا على المسرح الروماني بكوم الدكة بالإسكندرية، وذلك في إطار فعاليات حفلات المهرجان الصيفي لدار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدي صابر رئيس الأوبرا.

ويتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من أشهر أغاني التراث المصري والتونسي، بالإضافة إلى باقة متنوعة من أعمالها التي اشتهرت بتقديمها، منها: (يا مسافر وحدك - غريبة جئت - في كل صبح - شمس الأصيل - مالي فتنت - قلبي يحدثني - تخلى القلب - ساكنة بأوهامي - مولاي إنت - هيمتني - من ربيع لربيع - امسك دموعك - لاموني اللي غاروا مني).

جدير بالذكر أن المطربة غالية بن علي ولدت في بروكسل، وفي سن الثالثة انتقلت برفقة عائلتها للعيش في جنوب تونس. ومنذ نعومة أظفارها، عاشت في عالم غني بالأنماط الموسيقية والشعرية المتنوعة من الأغاني الفرنسية والأعمال الموسيقية الهندية والمصرية والأنغام السورية والعراقية، إلى الترتيل القرآني وأشعار أغاني أم كلثوم.

ولقبت «بن علي» بـ«سفيرة الغناء العربي»، ولها العديد من الأغاني الخاصة بها مثل «بنت الريح»، و«لو كان لي قلبان»، بالإضافة إلى أغاني التراث العربي التي تميزت بتقديمه بشكل مختلف وبأسلوب لاقى إعجاب الجمهور والنقاد.

قامت غالية ين علي بالعديد من الجولات الفنية العربية والأوروبية. وسجلت ألبومها الأول «هريسة البرية» في عام 2000، مع فرقة «تمنا».