السينما المصرية تدخل التحدى بـ6 مشاهد.. احنا أصل الـ«كيكي»

السينما المصرية تدخل التحدى بـ6 مشاهد.. احنا أصل الـ«كيكي»

«احنا أصل الكيكي» شعار رفعه المصريون على مواقع التواصل، ردا على تحدي الرقص الجديد «kiki do you love me»، الذي انتشر عالميا على أغنية النجم العالمي دريك «in my feelings».

وفور طرح الفنانتين دينا الشربيني وياسمين رئيس، نسخة مصرية من «تحدي الكيكي»، تحت شعار «كيكي مين.. تحيا مصر»، ضجت مواقع التواصل بلقطات من أفلام مصرية، تشبه «رقص الكيكي».. «الشروق» ترصدها في التقرير التالي..

البداية كانت بتداول فيديو لفرقه رضا الاستعراضية من فيلم «غرام فى الكرنك»، حيث نزل عدد من أعضاء الفرقة بجانب كل «حنطور» على كورنيش الأقصر، ويرقصون على أغنية «الأقصر بلدنا بلد سواح» للمطرب الراحل محمد العزبي، وعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على هذا الفيديو، بأن أول «كيكي» كان مصريا، وكتب الفنان صبري فواز عبر صفحته بموقع فيس بوك :«تحية للعظيم محمود رضا.. صاحب أول كيكى فى التاريخ».

الجمهور استدعى المشهد الشهير للفنان أحمد زكي وهو يجري شبه عاري في الشارع بجوار السيارات، ضمن أحداث فيلم «ولاد الإيه»، مؤكدين أن هذا أيضا كان بداية ظهور الـ«كيكى».

لم يتوقف رواد مواقع التواصل عند أحمد زكي وفرقة رضا، للتأكيد بشكل ساخر أن أصل «تحدي الكيكي» مصري، وتداولوا أغنيه «روحت لكيكي» لثلاثي أضواء المسرح من فيلم «شباب مجنون جدا».

الفنان إدوارد، تفاعل مع التحدي بطريقة كوميدية، حيث نشر مقطع يجمعه بالفنان أحمد حلمي في فيلم «عسل أسود»، أثناء محاولة ركوب أوتوبيس نقل عام، وعلق عليه قائلا: «كيكى مين بس، إحنا الأصل، صح ولا إيه يا حلمي»، وعلى الفور تفاعل معه الفنان أحمد حلمي، وأعاد نشر نفس المشهد على حسابه بموقع انستجرام، قائلا: «حبييبي بصوت إدوارد في جعلتني مجرما.. وحشتني والله يا صديقي. شكرا علي فيديو كيكي ده».

كيكي مين بس
احنا الاصل صح ولا ايه يا @ahelmy#KikiChalleange pic.twitter.com/QNFDtOH8pW — Edward (@EdwardFouad) ٢٢ يوليو ٢٠١٨

شارك الفنان أحمد مكي عبر صفحته الرسمية بموقع «فيس بوك» مشهدًا من فيلمه «لا تراجع ولا استسلام»، حيث ظهر من خلال شخصية «حزلئوم»، وهو يرقص أمام السيارة مشبها ما يفعله بـ«تحدي كيكي»، وعلق مكي على الفيديو قائلا: «يا صلاة العيد.. أخيرا ها KiKi».

وخلال تفاعل المصريين مع «تحدي كيكي»، تم تداول مشهد للفنان هاني رمزي في فيلم «أبو العربي»، وهو يجري بحوار سيارة الشرطه.

#كيكي everyone has his own way . pic.twitter.com/ipzu17qVyL — باسل.. (@Basell100) ٢٢ يوليو ٢٠١٨

الفنان محمد رمضان استغل تداول فيديو لفتاة مصرية تفشل في "تحدي كيكي"، قبل أن ترقص على أغنيته الجديدة «نمبر وان»، وقام رمضان بنشر الفيديو عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل، قائلا: «كيكي Number one»

#كيكي number one https://t.co/wqeO2NfUlU pic.twitter.com/iLW0hEg8fY — Mohamed Ramadan (@Mohamed_Ramadan) ٢٣ يوليو ٢٠١٨