محمد حفظي عضو لجنة تحكيم مسابقة آفاق في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

محمد حفظي عضو لجنة تحكيم مسابقة آفاق في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

أعلنت إدارة الدورة الـ75 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي (من 29 أغسطس إلى 8 سبتمبر)، عن اختيار المنتج والسيناريست محمد حفظي ليكون عضو لجنة تحكيم مسابقة آفاق (ORIZZONTI)، قبل أشهر قليلة من بدء فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والتي يتولى حفظي رئاستها.

وتمنح مسابقة آفاق جوائزها لـأفضل فيلم وأفضل مخرج وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل سيناريو وأفضل فيلم قصير.

ويمتلك حفظي مسيرة ثرية من المشاركة في المهرجانات الدولية وكان ضيفًا بندوات عديدة بمهرجانات دولية، منها في مهرجان برلين السينمائي الدولي (2017) ومهرجان دبي السينمائي الدولي (2016)، وكان عضو لجنة تحكيم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (2010) ومهرجان أبوظبي السينمائي (2012).

كما أختير مديرًا لـمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورتيه الـ16 والـ17، كما مثَّل حفظي مصر في منتدى قصص نجاحات المنتجين العرب بـمهرجان منارات للسينما المتوسطية بتونس.

محمد حفظي يشغل حاليًا منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40، ليكون هو أصغر رئيس في تاريخ المهرجان الذي من المقرر إقامته في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر المقبل.