بودي فرعون السومو يشارك في مهرجان وهران للفيلم العربي

بودي فرعون السومو يشارك في مهرجان وهران للفيلم العربي

يشارك الفيلم الوثائقي "بودي فرعون السومو" في الدورة الحادية عشر من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي من 25-31 يوليو، ويُعرض الفيلم في حضور مخرجته سارة رياض.

وينافس في الدورة الحالية من مهرجان وهران 30 فيلمًا بواقع 10 أفلام طويلة و10 أفلام قصيرة و10 أفلام وثائقية، على جوائز المهرجان، كما سيتم تخصيص ورشات تكوينية مفتوحة للشباب المهتم بالسينما، تشمل ورشة تصميم المؤثرات البصرية، وورشة صناعة الفيلم القصير، بالإضافة لتكريم كل النجمة المصرية الراحلة شادية والمخرج الجزائري الراحل فاروق بلوفة.

وحصل الفيلم على عدة جوائز منها جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان كوبنهاجن السينمائي وأفضل فيلم وثائقي ضمن جوائز آوتشي السينمائية بسويسرا، كما شارك في عدد من المهرجانات السينمائية منها مهرجان شرم الشيخ السينمائي، جوائز لارجو السينمائية، مهرجان بولندا السينمائي الدولي، مهرجان أيام مستقلة السينمائي الدولي بألمانيا وجوائز فيلادلفيا للأفلام المستقلة.

ويحكي قصة بودي، المُلقّب بـأوسوناراشي (العاصفة الرملية العظيمة)، هو أول مصارع سومو مصري يمارس رياضة السومو باحتراف في اليابان، الفيلم الوثائقي يتبع رحلة بودي من قرية صغيرة في ريف مصر، وصولًا إلى طوكيو، ليتم تصنيفه كأول مصري يحترف رياضة السومو. الفيلم من إخراج سارة رياض وتتولى شركة MAD Solutions مسؤولية توزيعه في العالم العربي.