3 ملايين جنيه إيرادات السيرك القومي خلال 5 أشهر

3 ملايين جنيه إيرادات السيرك القومي خلال 5 أشهر السيرك القومي

قال المخرج عادل عبده رئيس قطاع الفنون الشعبية بوزارة الثقافة إن إيرادات السيرك القومي أوشكت علي تحقيق 3 ملايين جنيه خلال الشهور الخمسة التي تولى فيها مسؤولية قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية.

وأضاف عبده - في تصريح اليوم الإثنين - " إن هذه الإيرادات قابلة للزيادة خاصة وأننا ما زلنا في منتصف الموسم الصيفي وهذا النجاح يرجع الفضل فيه إلى الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة التي تولي القطاع اهتماما كبيرا، وجعلت القطاع يعود للحياة من جديد بعد افتتاحها سيرك ومسرح مايو الذي أغلق لفترة تزيد عن 20 عامًا".

وأشار إلى اهتمام الوزارة بإعادة مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية إلى الحياة بعد إغلاق دام 4 سنوات بسبب التجديدات ، موضحًا أن الدفع بدماء جديدة للفرقة القومية وفرقة رضا وإعادة الحياة إلى الأوركسترا الحية لم يكن ليحدث إلا بمساندتها واهتمامها بأدق التفاصيل.

وعلى جانب آخر ، يشهد مسرح البالون يوميًا العرض المسرحي (شباب في عين الرسول) التي تشارك بالمهرجان القومي للمسرح ، كما تشهد قاعة صلاح جاهين مجموعة من العروض المشاركة بالمهرجان القومي للمسرح ، ويستعد المخرج الكبير حسام صلاح الدين بالعرض المسرحي (فرحانة)؛ استعدادا لافتتاح مسرح محمد عبد الوهاب.

كما يستعد القطاع لتقديم عرض (أليس في بلاد العجائب) على خشبة البالون أول الشهر المقبل وعرض (ودنك منين يا جحا) الذي يستقبله مركز إبداع الاسكندرية خلال الفترة المقبلة.