الليلة.. جمعية "محبى الأطرش" تقيم حفل تأبين لـ"سمراء النيل"

الليلة.. جمعية "محبى الأطرش" تقيم حفل تأبين لـ"سمراء النيل" الفنانة الراحلة مديحة يسرى

كتب محمد عبد الرحمن

إضافة تعليق

تقيم جمعية "محبى الموسيقار فريد الأطرش" برئاسة الفنان عادل السيد، حفل تأبين سمراء النيل الفنانة "مديحة يسرى" اليوم الثلاثاء، الساعة السابعة مساء بأحد الفنادق الخاصة بالقاهرة.

ويحضر الحفل الفنان سامح الصريطى، الفنان أحمد صيام، المهندس خليل حبيب ابن شقيق الفنانة مديحة يسرى، الدكتور منير محمد فوزى، نجل الفنان محمد فوزى، الناقد الفنى زكى مصطفى، منيرة أباظة شقيقة الفنان رشدى أباظة، نادر عماد حمدى ابن الفنان عماد حمدى.

ويتحدث الحضور عن حياة الفنانة مديحة يسرى وأهم محطاتها الفنية، ويدير اللقاء الفنان عادل السيد، كما يتضمن الحفل تقديم باقة من أغانى الموسيقار فريد الأطرش التى تغنى بها فى أفلامه مع الفنانة مديحة يسرى، يتغنى بها كوكبة من المطربين والمطربات محبى فريد الأطرش.

يذكر أن الفنانة مديحة يسرى مثّلت مجموعة من الأفلام  مع الموسيقار فريد الأطرش منها "أحلام الشباب" عام 1942، "شهر عسل" عام 1945، "لحن الخلود" عام 1952، كما قدمت أكثر من 100 فيلم للشاشة الفضية أشهرهم "أمير الإنتقام" مع أنور وجدى، "أولاد الشوارع" مع الفنان يوسف وهبي، "إنى راحلة" مع الفنان عماد حمدى، "لاتسألنى من أنا" مع الفنانة شادية، "الصبر فى الملاحات" مع الفنانة نبيلة عبيد والفنان عزت العلايلي، "الإرهابي" مع الفنان عادل أمام .

إضافة تعليق