بعد شائعة زواجها من أرمل فاتن حمامة.. تعرف على علاقة سلمى الشماع بالسينما.. وأقوى نقد تعرضت له

بعد شائعة زواجها من أرمل فاتن حمامة.. تعرف على علاقة سلمى الشماع بالسينما.. وأقوى نقد تعرضت له

في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن الإعلامي أحمد عبدون أمس، الأربعاء، زواج الإعلامية سلمي الشماع من الدكتور محمد عبد الوهاب، زوج الفنانة الراحلة فاتن حمامة، خلال برنامجه "عم يتساءلون" المذاع على قناة "LTC"، إلا أن الإعلامية نفت ما نُشر عبر بعض المواقع الإلكترونية عن زواجها، ونقل هذا النفى الإعلامى جابر القرموطى فى برنامجه "مانشيت القرموطى" المذاع عبر قناة "النهار".

وتعتبر سلمى الشماع من أبرز الإعلاميات اللاتي يتمتعن ببصمة ناجحة في مجال الإعلام، وتخصصت فى تقديم برامج المنوعات، ومن أشهر برامجها برنامج "زوووم" الذي كان يذاع فى الثمانينيات والتسعينيات، والذى فاز بجائزة فى مهرجان الإذاعة والتليفزيون، وبعد ذلك تولت رئاسة قناة "النيل للمنوعات" منذ افتتاحها، والتى أصبح اسمها الآن "نايل لايف".

دخلت "الشماع" كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية ، وبسبب حبها وشغفها بالصحافة التحقت بقسم الصحافة وتخرجت فيه، وعملت فى صحيفة "الأهرام"، وكان راتبها في ذلك الوقت 45 جنيهًا.

دخلت التليفزيون صدفة
ولم تكن "الشماع" تحلم بالتليفزيون لكنها دخلته بالصدفة حين عرض عليها أحد أصدقاء الكاتب الصحفي كمال ملاخ الحضور لاختبارات التليفزيون وبالفعل ذهبت ونجحت، وكان أول ظهور لها على التليفزيون فى برنامج "النادي الدولي" مع سمير صبري وفريدة الزمر على التليفزيون المصرى.

تعرضت لانتقاد لاذع من أنيس منصور
انتقدها الكاتب الكبير أنيس منصور بسبب مخارج حروفها لأن إتقانها للغة الفرنسية أثر عليها وقال عنها: "قعدوها فى البيت لغاية لما تتعلم عربى"، ولكنه غير نظرته إليها بعدما التحقت براديو مونت كارلو الذى عملت به لعدة سنوات وكانت مسئولةعن الفترة المسائية.

تدربت على يد كبار الإعلاميين مثل مفيد فوزي وسمير صبري وكوثر هيكل وشيرويت شافعي ورؤوف توفيق.

ومن أبرز البرامج التى قدمتها "الشماع" على التليفزيون المصري، كان برنامج "كشكول"، و"ذاكرة السينما"، و"صديق من أفريقيا"، و"عالم الجاز"، و"الموسيقى للجميع"، و"زووم"، وقامت بتقديم برنامج "مع سلمى" على قناة "أون تي فى".

علاقتها بالسينما
سلمى الشماع أحبت السينما ولكنها لم تتجه لها وظهرت فى فيلم "معالي الوزير" ضيف شرف بشخصيتها الحقيقية، حيث أجرت حوارا مع الوزير أو الشخصية التى جسدها أحمد زكى.

ومن أشهر اللقاءات التى أجرتها كانت مع سعاد حسنى فى آخر تكريم لها فى مهرجان عن دورها فى فيلم "الراعى والنساء"، والذى تحدثت فيه سعاد عن غضبها من البعض وعن عدم مقدرتها على أن تعطى الفن كل طاقتها بسبب مرضها.

أيضًا استطاعت أن تستضيف أم كلثوم فى برنامجها "النادى الدولى"، وقامت بمحاورة الفنانة الراحلة هالة فؤاد وابنها الطفل آنذاك هيثم أحمد زكى، والفنان عادل إمام، وصوفيا لارين.

حياتها الشخصية
تزوجت "الشماع" قبل دخولها مجال التليفزيون، وأنجبت ابنتها مايا ثم انفصلت عن زوجها، وبعد نجاحها في راديو "مونت كارلو" تزوجت مرة أخرى وأنجبت بنتين.