سيد رجب وأحمد كمال أعضاء بلجنة تحكيم مهرجان سواسية السينمائي

سيد رجب وأحمد كمال أعضاء بلجنة تحكيم مهرجان سواسية السينمائي

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان سواسية السينمائي الأول للأفلام القصيرة والوثائقية برئاسة النائب عبد الحميد كمال عن انضمام الفنانين سيد رجب وأحمد كمال للجنة تحكيم المهرجان والمقرر إقامته منتصف شهر سبتمبر القادم بمحافظة السويس.

أضاف كمال أن لجنة التحكيم ستكون من المخرج خالد الحجر، رئيسا للجنة التحكيم، وهو أحد أبناء محافظة السويس بالإضافة للفنان سيد رجب والفنان احمد كمال، على أن يشارك فى المهرجان بورشة عمل ومحاضرات عن السينما والمجتمع والأداء السينمائي عدد من الفنانين من بينهم الفنان لطفي لبيب والذي سيلقي ورشة عمل رئيسية بالمهرجان تحت عنوان "السينما والمجتمع ".

كما سيقدم المخرج خالد الحجر ورش عمل عن الاخراج لمدة 4 ايام خلال المهرجان يشارك فيها شباب المخرجين والفنانين من السويس ومدن القناة وعلى مستوي الجمهورية لنقل الخبرات الفنية وتعظيم دور الفن بالمحافظات.

ينقسم المهرجان الى 4 مسابقات هي: الافلام الوثائقية عن محافظة السويس، الافلام الوثائقية عن مدن القناة وجميع محافظات الجمهورية والتى تعبر عن تاريخها الاجتماعي والسياسي، الافلام القصيرة التى تعكس الاوضاع الاجتماعية والانسانية والافلام ذات الاهتمام الخاص بقضايا الابداع والفنون المختلفة، ويشارك فى الفعاليات حشد من نجوم ومخرجي السينما المصرية وعدد من الكتاب والاعلاميين والشخصيات العامة ورجال الاعمال.

يذكر أن صالون سواسية الثقافي برئاسة النائب عبد الحميد كمال أعلن بداية شهر يوليو الماضي عن إقامة المهرجان السينمائي الأول للأفلام القصيرة والوثائقية بالسخنة بالسويس، منتصف سبتمبر المقبل؛ وذلك انعاشاً للذاكرة الوطنية والتاريخية والاجتماعية للسويس ومدن القناة وعلى مستوي الجمهورية.