ياسين التهامي ومجد القاسم نجوم حفل الليلة الرابعة لـ«مهرجان القلعة»

ياسين التهامي ومجد القاسم نجوم حفل الليلة الرابعة لـ«مهرجان القلعة»

يشهد اليوم الرابع لفعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقي والغناء في دورته السابعة والعشرين، والذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلين مساء اليوم الأحد، على مسرح المحكي والمقام حاليا بقلعة صلاح الدين الأيوبي.

والحفل الأول يحييه الشيخ ياسين التهامي، في الثامنة مساء، والذي يقدم باقة متنوعة من أجمل الأناشيد والابتهالات الدينية بجانب الأعمال العربية السورية، فيقدم "التهامي" مجموعة من الأناشيد والابتهالات الدينية في حب الرسول في أجواء القاهرة الفاطمية.

ويعد الشيخ ياسين التهامي، منشدا دينيا من مواليد محافظة أسيوط، نشأ في عائلة صوفية وساعده والده في حفظ القرآن الكريم ودراسة العلوم الدينية في الأزهر وقد بزغ نجمه في منتصف السبعينات بعد أن أصبح له أسلوب متفرد ومدرسة خاصة به فأنشد القصائد الصوفية وتجاوب معه الجمهور وأقام الكثير من الحفلات الناجحة كما مثل مصر في العديد من مهرجانات الموسيقى الروحانية المهمة.

فيما يُحيي الفنان السوري مجد القاسم، وفرقته الموسيقية، الجزء الثاني من الحفل، ويشدوا بباقة من الأغاني التي اشتهر بها خلال مسيرته الفنية منها "لعبتك"، و"قيراط حظ"، و"غمض عينيك"، و"بأمر الهوى"، و"اسمع بقى"، بالإضافة لأغاني من التراث وزمن الفن الجميل لكبار المطربين.