«صوت النيل» عنوان مصر في مهرجان الفنون العربية بالصين

«صوت النيل» عنوان مصر في مهرجان الفنون العربية بالصين

عادت إلى القاهرة فرقة نجوم فرقة أوبرا القاهرة بعد مشاركتها في تقديم حفلات ناجحة بالصين احتفالا بمرور 62 عام علي العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفي الحفل الذي أقيم بمدينة تشنجدو برعاية وزارتي الثقافية بالبلدين قدمت الفرقة مصرية عرض بعنوان "صوت النيل" على مسرح كلاود تيانفو بمركز الأعمال والابتكار للتعاون الصيني الأوروبي، وذلك ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفنون العربية السنوي.

وشارك في الحفل من نجوم فرقة أوبرا القاهرة كلا من إيمان مصطفي ورضا الوكيل ومني رفله وهشام الجندي وعمرو مدحت بالاشتراك مع نجوم الغناء الأوبرالي الصيني وهم ياو هونج ، وين هاي ، وجيوجي جين ، وتشو تشي ، وجو ونمينج، وبمصاحبة عازف البيانو الصيني وانج يوجو قدم الفريق مجموعة من أشهر الآريات والدويتوهات من الأوبرات العالمية والتى تفاعل معها ونالت إعجاب واشادة الجمهور الذى أحتشد لمشاهدة الفنانين المصرين، ومنها حلاق اشبيلية وروسلكا وأكسير الحب وتوسكا ودون جيوفاني وعايدة ومدام بترفلاي وتوراندوت ولاترافياتا.

وقالت السوبرانو العالمية إيمان مصطفى المدير الفني لفرقة أوبرا القاهرة أن الدعوة التى تلقتها الفرقة من "شي يوه وين" مدير المركز الثقافي الصيني تعد تجسيدا لتوطيد العلاقات الثقافية والفنية بين الجانبين وأن مغنيين الأوبرا المصريين خاصة في الأونة الأخيرة نالوا شهرة واسعة على المستويين الإقليمي والدولي نظراً لقدراتهم الصوتية وتميزهم باحترافية في أداء أصعب الأعمال العالمية ووصفتهم بأنهم سفراء للفن أمام العالم؛ ما يؤكد ريادة مصر الفنية في مجال الغناء الأوبرالي بالمنطقة العربية والشرق الأوسط.

وأشارت إلى الفترة القادمة التي ستشهد مزيدُا من التعاون والاتفاقيات في هذا المجال بين دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، والعديد من السفارات الأجنبية موضحة أن الموسم الجديد للفرقة سيحمل العديد من المفاجآت والاعمال الاوبرالية التى تقدم بإنتاج فني جديد.

حضر الاحتفال د. حسين إبراهيم المستشار الثقافي المصري بالصين وعدداً من الشخصيات الفنية الهامة ووسائل الإعلام المختلفة وأعضاء السفارة المصرية وسفراء الدول العربية والاجنبية بالصين.