إطلاق أول برنامج بث مباشر لأخبار الموضة والأزياء على «تويتر»

إطلاق أول برنامج بث مباشر لأخبار الموضة والأزياء على «تويتر»

أعلنت «تويتر»، بالتعاون مع مجموعة «سيدتي»، اليوم الأربعاء، عن إطلاق أول برنامج بث مباشر لأخبار الموضة والأزياء على منصة «تويتر» بعنوان «#FrontRow».

وسيُعرض البرنامج على «تويتر» حصرياً باللغة العربية، وسيقدم البرنامج المسائي للمشاهدين أبرز أحداث أسابيع الموضة لموسم ربيع 2019 في نيويورك ولندن وميلانو وباريس. وسينطلق العرض الأول للبرنامج يوم 8 سبتمبر الجاري، بحسب بيان.

وسيغطي البرنامج الذي ستنتجه «سيدتي»، ومدته 10 دقائق، أخبار الموضة والأزياء بشكل فوري عبر عدة مقاطع ابتداءً من شهر سبتمبر وحتى شهر أكتوبر. وسيعرض البرنامج لقطات مما وراء الكواليس وأخرى مسجلة، بالإضافة إلى قائمة من المراسلين وصُنّاع المحتوى. كما سيقدم البرنامج صانعة المحتوي السعودية دارين الياور، وأول عارضة أزياء إماراتية رفيعة الهاجسي، ويركز على الإطلالات المحتشمة في العروض والمجموعات الجديدة والصيحات وممشى العروض والآراء حول تلك الإطلالات.

وسيتوفّر البث المباشر مجاناً لجميع المستخدمين حول العالم سواء من ضمن حساباتهم على «تويتر» أو خارجها وعلى الأجهزة المتصلة. وسيعرض البرنامج عبر حساب «Sayidatynet@» في أيام وأوقات مختلفة على مدار الأسبوع خلال وبعد أسابيع الموضة الأربعة الكبرى الساعة 8 مساءً بتوقيت السعودية.

وتشير الأبحاث التي أجرتها «نيلسن» إلى أن 86% من مستخدمات «تويتر» في السعودية يهتمون بمشاهدة محتوى لبرنامج الموضة على «تويتر» إن تم توفيره. وكشفت بعض الدراسات التي أجرتها «هول آند بارتنرز» -مؤخراً- عن أن الموضة هو الموضوع الأكثر أهمية وشغفاً بالنسبة للنساء في السعودية والإمارات ومصر على «تويتر»، حيث تتصفح ما نسبته 63% منهنّ محتوى الفيديو المتعلق بالجمال والأزياء على «تويتر».

يشار إلى أن «FrontRow#» هو برنامج البث المباشر العربي الثالث الذي يتم إطلاقه على «تويتر». حيث أنتجت «YallaFeed@» من «STEP Group» برنامج «#هوانا_زين» الذي ركز على المواضيع الشائعة في الأخبار والرياضة والترفيه خلال شهر رمضان، واستقطب البرنامج في المتوسط نصف مليون مشاهدة لكل حلقة.

فيما أنتجت «GoalAR@» البرنامج الثاني باللغة العربية على «تويتر» بعنوان «YallaGoal#»، الذي ركز على تغطية أخبار كرة القدم خلال بطولة كأس العالم روسيا 2018، واستقطب معدل 400 ألف مشاهدة لكل حلقة.

وتعد «سيدتي» مجموعة رقمية تعني بالترفيه وأسلوب الحياة للمرأة، ويتخطى عدد زوار موقعها الإلكتروني 9 ملايين زائر شهرياً، وتتمتع بأكثر من 52 مليون متابع على شبكات التواصل الاجتماعي.