مختارات من أعمال عمالقة الموسيقى في حفل بمسرح معهد الموسيقى..الجمعة

مختارات من أعمال عمالقة الموسيقى في حفل بمسرح معهد الموسيقى..الجمعة صورة أرشيفية

ينظم مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية تحت إشراف الدكتور عبد الوهاب السيد، حفلا موسيقيا لطلاب فصل العود تدريب وإشراف ثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف،وذلك في الثامنة مساء الجمعة المقبل،على مسرح معهد الموسيقي العربية.

ويتضمن برنامج الحفل،تقديم باقة من أشهر أعمال عمالقة الموسيقي والعزف في مصر والوطن العربي منها زروني كل سنة مرة، طلعت يا محلي نورها، يا ورد علي فل وياسمين والبنت الشلبية لسيد دروي ، حاجة غريبة لمنير مراد، قلبي ومفتاحة لفريدالاطرش ،موسيقي سماعي بياتي لإبراهيم العريان، موسيقي لونجا فرح لرياض السنباطي، موسيقي لونجا نهاوند لممدوح الجبالي، يعزفها طلاب فصل العود مينا، عمر، وائل، عادل، سارة، فاطمة، اية، نيفين وجمال.

وأكد ثنائي العود اكتمال أعداد الدارسين من مختلف الاعمار من الجنسين في فصل العود قبل بدء الموسم الجديد، ويعود هذا الإقبال لإدارة دار الأوبرا المصرية الناجحه برئاسة الدكتور مجدي صابر التي تعمل جاهدة على نشر الفنون الجادة والإهتمام بالنشء من البراعم الموهوبة الواعدة مما يؤهلهم ليصبحوا فنانين ناجحين فى المستقبل.

يذكر أن الفنان السوري غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبد الحميد يعدا اول ثنائى عربى يعزفان على الة عود واحدة ، درسا الموسيقى منذ صغرهما كما انهما يعملان كاساتذة في مركز تنمية المواهب بدار الاوبرا المصرية.

وشارك الثنائي فى العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان العود بتطوان (المغرب)، معهد الموسيقى باسطنبول (تركيا)، مهرجان العود الدولى الذى اقيم تحت رعاية دار الاوبرا المصرية كما أقاما العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الاماكن الثقافية والقاعات الهامة بمصر ونالا استحسان الجماهير والنقاد.