يا رايح وين مسافر.. هكذا ودعنا رشيد طه على مواقع التواصل

يا رايح وين مسافر.. هكذا ودعنا رشيد طه على مواقع التواصل رشيد طه

إضافة تعليق

يا رايح وين مسافر، تلك الكلمات التى تغنى بها المطرب الجزائرى الراحل الكبير "رشيد طه" هى نفسها الكلمات التى ودعه بها الملايين من عشاقه فى كل أنحاء الوطن العربى، بألحان الراى والروك رسم رشيد طه رحلة غناء خاصة به، ونقل الموسيقى الجزائرية نقلة كبيرة خلال رحلته التى لم تمتد فى الحياة لأكثر من 59 عامًا.. 59 عامًا أنهتهم نوبة قلبية فى منزله بالعاصمة الفرنسية.

الكلمات لم تكن كافية لنعى "رشيد طه" ولكنها كانت حاضرة رغم كل شيء على مواقع التواصل من كبار النجوم مثل تامر حسنى وحماقى، وحتى الملايين من أبناء الوطن العربى توالت التغريدات فى نعى الصوت والموسيقى التى أطربتنا لسنوات طويلة، وعبرت الأجيال لتحوله إلى أسطورة فى العقول حتى لهؤلاء الذين لم يكونوا يعرفون اسمه حتى اليوم، فصوته وكلماته راسخة فى عقولهم ويكفى أن تقول لهم "يا رايح وين مسافر" لترى فى عيونهم نظرات الحنين والعشق لهذا الصوت الذى جائنا محملاً بكل دفء وعبقرية الجزائر ممزوجة فى لمحات من موسيقى الروك وانطلاق وصخب الغرب.

تامر حسنى ينعى رشيد طه

وكتب الفنان تامر حسنى عبر حسابه على تويتر: "خالص التعازى للشعب الجزائرى فى وفاة الفنان الكبير المطرب رشيد طه.. رحمة الله عليه وأسكنه فسيح جناته" وكتب حماقى "خالص عزائى للشعب الجزائري والعربي فى وفاة الفنان رشيد طه" وتوالت مئات التغريدات من الفنانين لنعى النجم الجزائرى الكبير.

حماقى ينعي رشيد طه

وعلى المستوى الشعبى توالت آلاف التغريدات التى دفعت اسم النجم لتصدر الموضوعات الأكثر تداولاً على موقع تويتر، ونشر العديد من المغردين أجزاء من لقاءات تليفزيونية سابقة للنجم، وأجزاء من أغنية يا رايح الحفلات الكبيرة التى اشترك خلالها فى الغناء مع الشاب خالد ولقيت نجاحًا كبيرًا فى وقتها.

وعرف عن رشيد طه جمال مظهره، وحصد لقب الرجل الأكثر جاذبية فى العالم لعدة مرات آخرها عام 2012 حينما بلغ من العمر 53 عامًا، وكان يستعد لإطلاق ألبوم جديد مطلع 2019 قبل أن يرحل ويسافر عن عالمنا.

والمفارقة أن أغنية يا رايح وين مسافر التى اشتهرت بصوت رشيد طه هى فى الأصل أغنية لمطرب جزائرى شعبي أسمه دحان الحراشى، ولكنها لقيت الشهرة على مستوى العالم وليس على مستوى الوطن العربى فقط بصوت رشيد طه.

إضافة تعليق