زمان وأنا صغير.. تعرف مين دى من نجوم الغناء والتمثيل؟

زمان وأنا صغير.. تعرف مين دى من نجوم الغناء والتمثيل؟ نجاة الصغيرة

كتب محمد مصطفى

إضافة تعليق

لكل شخص ذكرياته الخاصة التى يحتفظ بها من مراحل عمره المختلفة، وتتجسد الذكريات الجميلة بحياتنا فى المقتنيات والهدايا والصور الشخصية سواء الفردية منها أو الجماعية مع الأسرة والأصدقاء.

و"نوستالجيا" الأشخاص تنعكس غالبًا فى صور الطفولة والمراحل الأولى من الشباب التى يتم تداولها عبر الصفحات الشخصية على مواقع السوشيال ميديا، وإن كان الحنين إلى الماضى سمة عامة مشتركة بين الجميع.

وفى هذا الإطار، شارك محبى الفنانة نجاة الصغيرة، صورة لها أيام الطفولة وتظهر حاملة آلة العود وتدل على شغفها وموهبتها بالغناء والموسيقى منذ نعومة أظافرها.

نجاة محمد كمال حسني البابا هو الاسم الكامل للفنانة نجاة الصغيرة والتى ولدت فى 11 أغسطس 1938، فى أسرة شامية دمشقية، لكنها ولدت فى القاهرة، والدها الخطاط العربي الدمشقي الشهير الذي هاجر إلى مصر في شبابه حيث تزوج بوالدة نجاة وهي سيدة مصرية، شقيقتها الفنانة سعاد حسني، وعمها الفنان السوري أنور البابا.

وبدأت نجاة الصغيرة في الغناء في التجمعات العائلية في سن الخامسة، وقدمت أول فيلم لها بعنوان "هدية" (صدر عام 1947) في سن الثامنة، واعتزلت الغناء عام 2002، ثم عادت للغناء أول عام 2017، من خلال أغنية "كل الكلام"، من كلمات عبد الرحمن الأبنودي، وألحان طلال، وتوزيع يحيى الموجى، واستغرق تنفيذ العمل سنة كاملة، وتم تصوير الأغنية فيديو كليب من إخراج هاني لاشين.

ومن أشهر أغانيها "اوصفوا لى الحب، غريبة منسية، أسهر وانشغل أنا، كلمني عن بكره، سمارة، دوبنا ياحبايبنا، أيظن، نادانى الليل، إلهى ما أعظمك، ياقلبك، حبيبي سامعنى، في وسط الطريق، شكل تانى، لا تكذبي، ساكن قصادى، كل شيء راح، إلى حبيبي، اسـتنانى، ماذا أقول، اسألك الرحيلا، لا تنتقد خجلى، أنا بعشق البحر، عيون القلب، يا سلام عليك، نادانى الليل، يا هاجر بحبك، الليلة دى، أما غريبة، متى ستعرف كم أهواك، القريب منك بعيد، أما براوة".

إضافة تعليق