نجوم الخير.. 16 فنانا ساهمت أعمالهم الخيرية فى زيادة رصيدهم الشعبى

نجوم الخير.. 16 فنانا ساهمت أعمالهم الخيرية فى زيادة رصيدهم الشعبى

فى وقت تبرز فيه الأعمال الخيرية كأحد القضايا الهامة التى تُحدث تفاعلًا فى المجتمع، ويشارك فيها مجموعة من الفنانيين التى ترتبط أسماءهم بالعمل الطوعى والخيرى فى مصر نقدم فى التقرير التالى مجموعة من الفنانين الذى له رصيد كبير فى العمل الخدمى والخيرى.

رامى عياش

أعلن الفنان رامى عياش، تقديم منحتين جديدتين للأطفال بجامعة لبنان، تحت شعار "خلي سلاحهم العلم"، وهما نداء ومحمد، مؤكدًا أنه أوفى بوعده للأطفال فى تقديم 5 منح لهم، وتهدف مؤسسة " عياش للطفولة" إلى تعليم أكثر من ألفى طفل بمناطق مختلفة فى لبنان.

عادل إمام

مثل الفنان عادل إمام مصر سفيرًا للنوايا الحسنة، التابعة للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين منذ عام 2000، وخلال فترة توليه هذا المنصب قدم إمام العديد من الأعمال منها زيارة مناطق اللاجئين السودانيين فى ضواحى القاهرة وقام بجانب الفنانة الأمريكية أنجلينا جولى بتوزيع الملابس الشتوية والألعاب على الأطفال، كما تبرع إلى صندوق تحيا مصر ب52 مليون، وأيضا قام بزيارة سوريا عام 2007 وتفقد بنفسه اللاجئين العراقيين.

محمود ياسين

يعد الفنان القدير محمود ياسين أحد سفراء النوايا الحسنة؛ لحرصه الدائم على تقديم يد العون للمجتمع فى مختلف المستويات، وكان ياسين قد شارك فى إعلان إنسانى يهدف إلى نشر الوعى بقضايا الجوع، والذى يصدره برنامج المساعدات الغئاية.

كما قدّم العديد من الإعلانات الإرشادية في التلفزيون المصري وتبرّع بأجره منها، وعرض مسرحية "بداية ونهاية" على المسرح العائم لمدّة 40 يوما بلا مقابل، لمصلحة الأعمال الخيرية.

يسرا

كان حضور يسرا فى الأعمال المجتمعية والخيرية بارزًا، حيث شاركت فى عدد من المنتديات العلمية والفكرية حول مكافحة الأمراض، ثم تبرّعت بجزء كبير من أجور أعمالها لصالح مساعدات إنسانية. ورفضت ما يشاع عن أنّ المسألة أصبحت "تقليعة" لجأ إليها المسؤولون عن منظمات الأمم المتحدة لتزيين اللقب بصبغة فنية، مؤكّدة أنّها حقّقت الكثير مما سعت إليه كسفيرة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سواء في قضايا المرأة أم في قضايا الأمراض المزمنة أم الأطفال.

حسين فهمى

وكان الفنان حسين فهمى قد حصل على لقب سفير النوايا الحسنة من منظمة السلام العالمى بالولايات المتحدة، وذلك لدوره المجتمعى الكبير حيث برز إهتمامه بقضايا إدمان المخدرات، وطرق محاربتها عن طريق المساهمة فى العديد من البرامج الصحية، كما طالب فى العديد من البرامج ضرورة إنتاج مجموعة من الأفلام عن الشعب الفلسطينى الذى يناهض الإحتلال الإسرائيى، وقد طالب الأمم المتحدة بضرورة إيجاد حلول لنزع الألغام التى مازالت موجودة فى الصحراء المصرية، بعدما أصابت العديد من ساكنى منطقة البدو.

هند صبرى

زارت الفنانة التونسية هند صبرى خلال فترة اختيارها كسفيرة لمنظمة اليونيسيف للنوايا الحسنة، العديد من البلدان العربية منها الأردن لتقديم العون للاجئين السوريين هناك، وأيضا شاركت فى حملة تبرعات موسعة لمساعدة ضحايا الحرب على غزة.
كما دعت إلى المشاركة في حملة "مليار مقابل مليار"، التي تقوم على مساعدة مليار مستخدم للإنترنت في العالم لمليار شخص يعانون الجوع، وينشرها برنامج الأغذية العالمي حالياً.

صفية العمري

تعد الفنانة صفية العمرى هى أول سفيرة مصرية وعربية، اختيرت في عام 1994، وظلّت تشغل هذا المنصب لمدة 12 عاماً، ركزت خلالها على الاهتمام بالصحّة الإنجابية والتعليم، وشاركت زملاءها الفنانين من الوطن العربي في البحث عن سبل للتعاون، لتكثيف الجهود في دعم قضايا الشعوب، إلى أن اعتذرت عن عدم الاستمرار في المنصب عام 2006. وقبل توليها المنصب، كانت صفية تقوم بالكثير من الأعمال الخيرية والإنسانية، خصوصاً في فترة زلزال 1992.

تامر حسنى يتبنى أكبر حملة للتبرع بالدم

«سفير الأعمال الخيرية» اللقب الذى يطلق عادة على الفنان تامر حسنى، وذلك لما يقدمه من أعمال خيرية عديدية كان آخرها تبنيه أكبر حملة للتبرع بالدم فى العالم، عندما شارك المركز القومى لنقل الدم بحملة للتبرع إلى المصابين من الأطفال فى مختلف أنحاء الجمهورية، وخاصة أطفال مستشفى أبو الريش، وتلت الحملة دخول مصرموسوعة "جينيس" لما قدمه الشباب خلال تلك الحملة.

تامر حسنى يمتلك رصيد كبير من الأعمال الخيرية الممتدة، حيث قام باحياء العديد من الحفلات الغنائية لصالح العديد من الجمعيات الخيرية والمستشفيات، منها حفلته بجامعة بدر التى تبرع بعائدها إلى مستشفى أبو الريش، وكذلك تبرعه إلى إحدى دار المسنيين، كما قام بتصوير إعلان لصالح مستشفى 57357 بالمجان، وزار أيضا العديد من المراكز الصحية والطبية التى ساهم بمبالغ مالية فى تطويرها.

محمد رمضان

9 ملايين جنيه هو المبلغ المعلن لقيمة تبرعات الفنان محمد رمضان، حيث ساهم بمبلغ مليونى جنيه لصالح أصدقاء المبادرة القومة ضد السرطان، للمساهمة فى توصيل الصرف الصحى فى محافظات الوجة القبلى والبحرى، وتبرع أيضا إلى جمعية القصر العينى بمليون جنيه، وكذلك للمعهد القومى للأورام بمبلغ قيمته مليون جنية، كما افتتح وحدة علاج متكاملة فى مستشفى 57357 بقيمة 5 ملايين جنيه، وفقًا لما أعلنته الصفحة الرسمية للمستشفى ذلك الوقت.

وشارك رمضان أيضا فى العديد من الإعلانات الخيرية مجانًا، وطلب على حسابه الخاص فيس بوك بضرور مساهمة كل فنان مصرى فى أعمال الخير، حتى يكونوا قدوة للمجتمع المصرى.

كما تبرع رمضان مؤخرًا بوحدتين للغسيل الكلوي، ووحدتي تنفس صناعي للأطفال، لصالح مستشفى كفر الزيات العام بقيمة 700 ألف جنيه، وأكد على توجيه دعمه الكامل إلى المستشفى فى الفترة القادمة، حتى تقدم خدمة أفضل للمرضى.

مصطفى شعبان

ساهم النجم مصطفى شعبان فى دعم الأعمال الخيرية، وكان آخرها تقديمه مبادرة " أيوب مصر الخير للغارمين" بالإشتراك مع مؤسسة مصر الخير؛ لجمع التبرعات لدعم الغارمات والغارمين فى سجون مصر، والذى قد سبق وأن صدر ضدهم أحكام قضائية نتيجة وجود ديون دون مقدرة على سدادها.

سبق وأن تبرع شعبان بمبلغ 50 ألف جنية إلى الطلاب غير القادرين فى المدارس المصرية، وذلك بعدما أثيرت أزمة صعوبة تحمل طلاب المدارس لقيمة المصروفات المرتفعة، كما قدم شقة مجانية إلى إحدى السيدات بعدما تعرضت إبنتها إلى إعتداء جنسي من قبل والدها.

شيرين عبد الوهاب

حضور الفنانة شيرين فى الأعمال الخيرية كان بارزًا حيث تبرعت بمبلغ قيمته نصف مليون جنية لأطفال أبو الريش خلال فترة معاناتهم، وأيضا قدمت مبلغ ربع مليون جنية إلى صاحب مطعم يبيع وجبات طعام لغير القادرين، بالإضافة إلى مالك فرن يقدم الخبز للفقراء بالمجان، الأمر الذى دفع بإسم المغنية إلى قائمة فاعل الخير.

كما قدمت شيرين خلال إحتفال خاص بمرضى أورام الثدى خاتم ألماس قيمته تصل إلى 50 ألف دولار، لمساعدة مرضى السرطان، وشاركت أيضا فى العديد من الأعمال الغنائية التى تدعم الأعمال الخيرية، خاصة فى شهر رمضان.

درة تزور مستشفى بهية

زارت الفنانة التونسية درة مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدى، فى لافتة إنسانية منها لمحاربة مرض السرطان، موجهة الشكر لكل القائمين على المستشفى، كما شاركت فى مؤتمر لدعم السياحة بمدينة شرم الشيخ.

هيفاء وهبى تتبرع بأجرها خلال حملة نورت مصر

على الرغم من جنسيتها اللبنانية إلا أن حضور هيفاء وهبى فى الأعمال الخيرية داخل مصر كان بارزًا، وقد تبرعت بأجرها فى حفلة " نورت مصر" لدعم وتشجيع السياحة والتى أقيمت فى الإمارات، وأكدت فى المؤتمر الصحفى عقب الحفل حبها الشديد لمصر وضرورة دعمها فى المواقف الصعبة.

محمد صبحى

يعتبر الفنان محمد صبحى أحد أبرز النجوم الذين ساهموا فى أعمال خيرية وطوعية، كان آخرها إطلاق مؤسسة "معا" التى أطلقها، والتى تهدف إلى إنشاء أول مدينة متكاملة الخدمات لنقل سكان العشوائيات، بمبلغ بمبلغ 100 مليار جنية، كما تبرع ب50 ألف جنية ضمن مبادرته لإطلاق حملة تبرعات للمساعدة فى ترميم متحف الفن الإسلامى.

غادة عبد الرازق تتبرع ب50 ألف جنية لصالح مرضى سرطان الثدى

دعمت غادة عبد الرازق مرضى سرطان الثدى ب50 ألف جنية، وذلك أثناء حضورها حفل خاص بمرضى أورام سرطان الثدى عام 2016، كما وفرت بئر مياة للمواطنين منذ فترة، وأعلنت على صفحتها نيتها التبرع إلى صندوق تحيا مصر، بعدما أعلن الرئيس السيسي فى بداية فترته الأولى تخليه عن نصف ثورته لدعم الإقتصاد.

عمرو سعد يدعم معهد القلب بنصف مليون جنيه

دعم الفنان عمرو سعد معهد القلب العام الماضى بمبلغ نصف مليون جنيه، وذلك أثناء حفل الأفطار الذى أقيم العام الماضى بالمعهد ووجه الشكر إلى جميع الأطباء اللذين يقدمون جهد كبير أثناء العمل، وتبرز مشاركة سعد فى الأعمال الغنائية المعنية بدعم الأطفال المصابين وأغلب تلك الأعمال يتنازل عن عائدها المالى مقابل دعم الأطفال.

إدوارد يتبرع ب 100 ألف جنيه لمستشفى السرطان برمضان

فى لفتة مميزة قام الفنان إدوارد بالتبرع بمبلغ 100 ألف جنيه خلال شهر رمضان لمستشفى سرطان الأطفال، ومستشفى مجدى، ومستشفى يعقوب للقلب، وعلق إدوارد على الأمر على حسابه الشخصي قائلا: "رمضان ده شهر بركة على الشعب المصرى كله مسلمين ومسيحيين، وبتحلى لمتنا فيه، واتربينا عليه كل سنة وأنتم طيبين رمضان كريم".