ضاحي خلفان: خاشقجي قد يكون على قيد الحياة

ضاحي خلفان: خاشقجي قد يكون على قيد الحياة الصحفي خاشقجي

أثار نائب رئيس الشرطة السابق في دبي، ضاحي خلفان، الجدل بتغريدة جديدة عن الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والذي مات في القنصلية السعودية في إسطنبول.

وقال خلفان، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم السبت، إنه "طالما لم يجدوا جثة ولم يجدوا الـ DNA لخاشقجي، وعائلته لم تعمل عزاء على ما يبدو، قد يكون خاشقجي على قيد الحياة".

وكان الصحفي خاشقجي قد توفي داخل مقر القنصلية السعودية في اسطنبول بعد توجهه اليها في الثاني من اكتوبر لتوثيق اوراق لزواجه، وآثار اختفاؤه منذ ذلك الحين الجدل بشأن وفاته.

وخلال شهر أكتوبر الماضي، أعلن النائب العام السعودي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار نشب بمقر القنصلية.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان؛ لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى الحقائق وإعلانها.