فيديو.. خالد العناني: الآثار في مصر وسياحها آمنين تماما

فيديو.. خالد العناني: الآثار في مصر وسياحها آمنين تماما

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن الآثار المصرية وضيوف مصر من السياح آمنين تمامًا، منذ عام 2011 وحتى اليوم، حتى في ظل حالة الانفالات الأمني التي حدثت قبل أعوام.

وأشار في لقاء مع فضائية «روسيا اليوم»، السبت، إلى حالات فردية كتأثر متحف الفن الإسلامي بتفجير مديرية أمن القاهرة ومهاجمة إرهابيين لمتحف ملاوي في المنيا واقتحام المتحف المصري في التحرير في عام 2011، مؤكدًا أن السائحين آمنين في مصر ولم تحدث لهم أية مشاكل منذ عام 2011.

وأضاف أن شرطة السياحة والآثار ووزارة الداخلية والقوات المسلحة، يقومون بمجهود ضخم لتأمين المواقع الأثرية من الخارج، بينما أفراد الأمن الداخلي ومفتشي الآثار وأمناء المتاحف التابعين لوزارة الآثار، يؤدون دورًا متميزًا في حماية وتأمين الآثار.

وأوضح أن السياحة الثقافية ما زالت موجودة في مصر وتتحسن، لتوفر عنصر لا يوجد لدى أي دولة اخرى في العالم، متابعًا: «أي سائح مهتم بالثقافة والحضارة، يزور مصر ثم بلاد أخرى».

وذكر أن منطقة الأهرامات تشهد حالة من التطوير للقضاء على مشاكل موجودة منذ سنوات طويلة، موضحًا أنه سيتم الاستعانة بشركات لتقديم الخدمات وفن الضيافة، بينما وزارة الآثار معنية بإدارة الآثار بالمتاحف والمناطق الأثرية.