الحكومة لمحلية النواب: ملف منظومة النظافة فى الرئاسة.. ونحتاج 7 مليارات

الحكومة لمحلية النواب: ملف منظومة النظافة فى الرئاسة.. ونحتاج 7 مليارات اجتماع لجنة الإدارة المحلية

كتب محمود حسين

إضافة تعليق

قالت الدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة، إن ملف الإصلاح المؤسسى لمنظومة النظافة فى مصر، أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بكل التفصيلات المتعلقة به، وكافة المناقشات والدراسات التى أجريت بشأنه طوال الأعوام الماضية من قبل البرلمان ممثلة فى لجنة الإدارة المحلية  والحكومة بمختلف مستوياتها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، مساء اليوم، فى إطار مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الحميد الشيخ، بشأن وجود مقلب قمامة بمدينة تلا بالمنوفية، مؤكدة على أن التمويل لهذا الملف فى حاجة لقرابة 7 مليارات جنيه، لكى تقف المنظومة على أقدامها، تستطيع أن توفر الحكومة منهم قرابة الـ2مليار، مما يكون هناك فجوة 5 مليارات، وبالتالي هناك حاجة إلى تدخل حاسم من قبل الدول لتكون الرؤى متاحة بشأن هذه الفجوة والتغلب عليها من أجل أن تبدأ المنظومة بشكل فعال.

ولفتت يوسف، إلى أن وزيرة البيئة الحالية تستكمل ما عمل من سبقها من الوزراء فى هذا الملف، ولم تبدأ من جديد، خاصة أن الجهود التى بذلك محل تقدير من الجميع، مشيرة إلى أنه لا يزال العمل قائم بشأن الخطط المتعلقة بالمحافظات، حيث كل محافظة على حدة وفق المنظومة الجديد، بالخطط العاجلة ومتوسطة الأجل والبعيدة الأجل.

وفيما يتعلق بمشروع النظافة والتعديلات التى تناولتها الصحافة ووسائل الإعلام مؤخرا، قالت يوسف:" غير صحيح هذا الأمر... للأسف ما تم تسريبه غير دقيق خاصة أن الأمر ليس رسوم فقط وأنما إطار كامل ودقيق بشأن المنظومة ككل والتطوير المؤسسى، إحنا زعلانين إنه تم تسريبه بهذا الشكل لأنه يضر ولا ينفع وآثار سلبيات بشأن المنظومة".

إضافة تعليق