حصاد 2018: أهم 5 تحديثات لواتس آب على مدار العام

حصاد 2018: أهم 5 تحديثات لواتس آب على مدار العام واتس آب

كتبت زينب عبد المنعم

إضافة تعليق

طرح تطبيق واتس آب على مدار عام 2018  مجموعة جديدة من المزايا والإضافات، والتى تهدف لتسهيل استخدام التطبيق، ودعمه بكافة الإضافات التى  تجذب المزيد من المستخدمين، وعرض موقع BusinessToday قائمة بهذه المزايا

"الاستيكرز":

سرعان ما حصلت  الملصقات على الكثير من الاهتمام بعد فترة قصيرة من طرحها، ورغم عدم إطلاق التطبيق للكثير من حزم الملصقات الخاصة به، ولكن أتاحت عدد من التطبيقات للمستخدمين إنشاء ملصقات مخصصة لهم.

المكالمات الجماعية:

أطلق واتس آب ميزة المكالمات الجماعية على كل من Android و iOS ، وهى مشفرة من طرف إلى طرف، وتسمح بما يصل إلى أربعة جهات اتصال لإجراء مكالمة صوتية أو فيديو فى وقت واحد.

وضع WhatsApp PiP:

يعد وضع PiP ، أحد أكبر ميزات هذا العام، يسمح للمستخدمين بتشغيل مقاطع الفيديو من يوتيوب و فيس بوك وانستجرام داخل التطبيق نفسه، إذ يمكن للمستخدمين الإيقاف المؤقت أو تشغيل الفيديو أيضًا فى وضع ملء الشاشة، كما تسمح الميزة للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو داخل نوافذ الدردشة دون مغادرة التطبيق وإعادة توجيهها إلى تطبيقات خارجية.

إعادة توجيه الرسائل Forward:

قامت الشركة بعرض هذه الميزة بعد عدة حوادث لتزوير من الأخبار، والتى أدت إلى حالات عنف فى عدد من الدول، وعلى رأسها الهند، إذ كان الهدف من هذه الخطوة هو تثبيط الأفراد من رسائل توجيه جماعية تحتوى على دعاية وكبح من الانتشار إلى جمهور أكبر.

اكتشاف الروابط المشبوهة:

يمكن لواتس آب الآن مساعدتك على البقاء فى حالة تأهب وحذر من الرسائل غير المرغوب فيها والتزييف وروابط التصيد الاحتيالى التى قد تحصل عليها فى محادثاتك، وتوفرت الميزة لكل من Android و iOS، إذ تعمل من خلال تحذير المستخدم من خلال تمييز الرابط أو  الأحرف المريبة باللون الأحمر، إذ يحصل المستخدمون على خيارين، إما لفتح الرابط أو الرجوع.

إضافة تعليق