دخول الحمام بعد العاشرة جريمة وتناول الكاتشب ممنوع.. أغرب ممنوعات فى العالم

دخول الحمام بعد العاشرة جريمة وتناول الكاتشب ممنوع.. أغرب ممنوعات فى العالم مضغ العلكة من الممنوعات فى سنغافورة ـ أرشيفية

كتبت ياسمين احمد

إضافة تعليق

الممنوع مرغوب من العبارات الشهيرة التي نستعملها في حياتنا اليومية، والتي تشير إلى أن الأشياء الممنوعة دائما ما تكون مفضلة عند الإنسان، وكأنها تحتوي على عوامل جذب مغناطيسية، وعادة ما تكون الأشياء الممنوعة خطيرة أو مضرة لذلك يتم منعها حفاظا على السلامة العامة.

لكن المثير للدهشة أن هناك أشياء ممنوعة في دول مختلفة، لكنها لا تشكل أي ضرر أو أذى بل بعضها من أساسيات وكماليات الحياة اليومية، ومن أبرزها:

الكاتشب

فرنسا أصدرت قرارا بمنع المدارس والجامعات من تناول الكاتشب مع جميع الأطباق المختلفة، وذلك لأن الدولة شعرت أن المراهقين يستهلكون الكثير من الصلصة وأنه دمر أصالة المأكولات التقليدية، لكنها سمحت بتناول الكاتشب مع البطاطس فقط.

دخول الحمام بعد الساعة10 مساء

دخول الحمام بعد الساعة العاشرة مساء في سويسرا يعرض صاحبه للمساءلة القانونية، لأن سحب السيفون بعد العاشرة به نوع من الإزعاج.

تركيب الأسنان

تركيب الأسنان في ولاية فرمونت الأمريكية يعد من الممنوعات التي تخص المرأة، لأنه لا يصح لها أن تركب أسنان إلا بعد استئذان زوجها.

الركض

بلدة بوروندي الأفريقية أصدرت قانون بمنع الركض لأنه يعد عملا من أعمال الحرب، لذلك من يهرول في الصباح الباكر لأداء التمارين الرياضية، قد يعرض نفسه للحبس.

تنظيف الجروح أمام الأطفال

إذا انجرحت في يديك وقمت بتنظيف الجرح أمام الأطفال، قد يعرضك ذلك للمساءلة القانوية تصل لدرجة الحبس، وهذا وفقا للقانون الكندي.

الأكياس البلاستيكية

بنجلاديش منعت استخدام الأكياس البلاستيكية، وذلك للحفاظ على البيئة، حيث تعمل الأكياس البلاستيكية على سد أنظمة الصرف الصحي وتشكل تهديدا للحياة البرية.

مضغ العلكة

سنغافورة منعت من تناول العلكة لأنها مثيرة للاشمئزاز ، ويسمح بتناولها فقط في حالات معينة كتناولها لعلاج الأسنان أو الإقلاع عن النيكوتين أو كانت بناء على وصفة طبيب، فيما عدا ذلك تعرض صاحبها لدفع غرامة.

تغيير مصابيح الإضاءة

في ولاية فيكتوريا الاسترالية، ليس مسموحا لك أن تقوم بتغيير مصابيح الإضاءة، حتى وإن كنت فني كهرباء، ومن لا يلتزم بذلك قد يواجه غرامة مالية قدرها 10 دولارات استرالية.

إضافة تعليق