المؤبد للفنان طارق النهري و9 آخرين وبراءة 21 في «أحداث مجلس الوزراء»

المؤبد للفنان طارق النهري و9 آخرين وبراءة 21 في «أحداث مجلس الوزراء» طارق النهري

الأخبار المتعلقة

دفاع أحمد دومة يطلب براءته في قضية أحداث مجلس الوزراء

"النقض" تؤجل طعن المحكوم عليهم في "أحداث مجلس الوزراء" لـ4 نوفمبر

تأجيل محاكمة دومة في "أحداث مجلس الوزراء" لـ25 يوليو

تأجيل إعادة محاكمة دومة في "أحداث مجلس الوزراء" للغد

قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة الفنان طارق النهري و9 متهمين آخرين بالسجن المؤبد، كما عاقبت حدثين بالسجن لمدة 10 سنوات، وبرأت المحكمة 21 متهما في إعادة محاكمتهم بقضية "أحداث مجلس الوزراء" وحرق المجمع العلمى.

كانت المحكمة عاقبت طارق النهري غيابيا بالسجن المؤبد، على خلفية اتهامه بالتورط في حرق المجمع العلمي والتجمهر، والتظاهر وحيازة أسلحة نارية، إضافة إلى معاقبة باقي المتهمين بين السجن المؤبد والمشدد 5 و10 و15 سنة.

وأحالت النيابة المتهمين إلى محكمة الجنايات لأنهم في غضون شهر سبتمبر 2011 بدائرة قسم السيدة زينب، عطلوا المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف وكرات لهب، إضافة عن حيازة البعض منهم لمخدرات بقصد التعاطي وممارسة مهنة الطب دون ترخيص والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة وسيارات تابعة لهيئة الطرق والكباري وبعض السيارات الخاصة بالمواطنين والتي تصادف تواجدها في شارع الفلكي.

وتضمن قرار الاتهام أن المباني الحكومية التي تم التعدي عليها واقتحامها وإحراق بعضها وإتلاف كل أو بعض منشآتها هي المجمع العلمي المصري، ومجلس الوزراء، ومجلسي الشعب والشورى ومبنى هيئة الطرق والكباري، الذي يضم عددا من المباني الحكومية ومن بينها حي بولاق وحي غرب القاهرة وهيئة المواني المصرية، وهيئة مشروعات النقل وهيئة التخطيط وفرع لوزارة النقل.