التحقيقات: تفحم جثث ضحايا حريق قطار "محطة مصر"

التحقيقات: تفحم جثث ضحايا حريق قطار "محطة مصر" صورة ارشيفية

الأخبار المتعلقة

مصادر بـ"الإسعاف": 10 وفيات و20 مصابا في "حريق محطة مصر" حتى الآن

بالصور: «جثث متفحمة» بحريق «محطة مصر».. ووصول 20 سيارة إسعاف

وصول وزير النقل ومحافظ القاهرة إلى موقع حريق "محطة مصر"

النيابة تعاين موقع حريق محطة مصر.. وتناظر جثث الضحايا

كشفت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية في واقعة حريق قطار بمحطة مصر، أن المعاينة والمناظرة للجثث، أكدت أن الجثث تفحمت نتيجة الحريق، وأضافت أن الحريق نتج عنه وقوع 15 حالة وفاة وإصابة قرابة 25 آخرين من رواد المحطة.

وطلبت النيابة النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

كان مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد، أكد ارتفاع حالات الوفيات بين الركاب إلى 15 حالة وإصابة نحو 25 آخرين حتى الآن، جراء اصطدام جرّار أحد القطارات بصدادة حديدية برصيف 6 بمحطة مصر برمسيس.

وأوضح المصدر، لـ"الوطن"، أن هناك نحو 8 سيارات مطافئ وصلت مقر الهيئة للسيطرة على الحريق والتعامل معها، مبينا أن سيارات الإسعاف نقلت العديد من المصابين إلى مستشفى السكة الحديد لسرعة علاجهم.

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة مطافئ للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين، والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث، فيما وصل هشام عرفات وزير النقل، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى محطة سكك حديد مصر لتفقد موقع الحريق، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الحريق لإجراء معاينة تصويرية و مناقشة عدد من شهود العيان وتفريغ الكاميرات.