ننشر أسماء المصابين في حادث قطار محطة مصر

ننشر أسماء المصابين في حادث قطار محطة مصر حريق محطة مصر

حصل موقع "صدى البلد" الإخباري على كشف بأسماء المصابين فى حادث حريق قطار محطة مصر، الذي وقع منذ قليل، جيث استقبل مستشفي الهلال برمسيس 6 حالات وفاة و12 مصابا.

والمصابون في حريق محطة مصر هم: محمود محمد عمارة و هدير مدحت عبد الحميد، وخالد محمد عبد المنعم عبدالباسط، وعلي أمين ومحمد مجدي محمد وناهد عبد العال وسوسن أمين رزق وإسماعيل محمد السيد ومحمد عادل إبراهيم ومني عبد الفتاح.

وكان حريق شب في جرار قطار محطة مصر نتيجة اصطدامه بأحد أرصفة محطة مصر ممانتج عن انفجار تنك القطار.

وكان شب حريق كبير داخل جرار أحد القطارات بمحطة مصر نتيجة اصطدامه بأحد أرصفة المحطة وتمكنت وحدات الإطفاء السيطرة على النيران برصيف رقم 6 بمحطة مصر.

وأكد مصدر مسؤول أن صوت الانفجار الذى سمع فى بمحيط المحطة ناتج عن اصطدام الجرار بالرصيف رقم 6.

وأضاف المصدر أنه على الفور وعقب اصطدام القطار برصيف المحطة تم توجيه ١٠ سيارات إطفاء للسيطرة عليه كما توجهت سيارات الإسعاف لنقل المصابين جراء الحادث للمستشفى.

وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن أخلت الرصيف وأقامت كردونا أمنيا فى محيط الحادث ليقوم رجال الإطفاء والإسعاف بعملهم، وليقوم رجال النيابة بمعاينة موقع الحادث.

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بالانتقال الفوري  من أعضاء النيابة العامة إلى مكان حريق محطة مصر الذي شب بأحد القطارات داخل محطة مصر بالقاهرة للوقوف على ملابساته واتخاذ ما يلزم من إجراءات التحقيق وسوف تصدير النيابة العامة بيانًا مفصلًا في حينه عن ملابسات الحادث.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقع حادث حريق محطة مصر برمسيس، يرافقه وزراء التضامن الاجتماعي، والنقل، ومحافظ القاهرة.

وطلب رئيس الوزراء بفتح تحقيق فوري في الحادث، لكشف ملابساته بأسرع وقت ممكن، وتحديد المتسبب في وقوعه، مشددًا على أن أي إهمال أو تقصير سيواجه بحساب عسير، فُهناك أرواح لاقت حتفها، وأخرى تعرضت للإصابة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع مع الحكومة تطورات الحادث لحظة بلحظة، حيثُ وجه باتخاذ إجراءات فورية للتعامل مع هذا الحادث، ومحاسبة المتسبب فيه.

كما أعرب رئيس الوزراء عن خالص التعازي القلبية لأسر ضحايا حادث محطة مصر المؤسف، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

وشدد رئيس الوزراء على أن زمن التغاضي عن الإهمال والتقاعس قد انتهى، وسيتم محاسبة المتسبب في هذا الحادث لوضع حد لتكرار مثل هذه الحوادث والأخطاء، مشيرًا إلى أن روح كل مواطن مصر غالية على الدولة المصرية، وسنحاسب من تسبب في الحادث.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تحركت فور وقوع الحادث، حيث توجه وزير النقل إلى المحطة لمتابعة الحادث، كما انتقلت وزيرة الصحة إلى المستشفيات لمتابعة حالة المصابين، كما تم تكليف وزيرة التضامن بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه مصابي الحادث وأسر الضحايا، كما يتابع وزير الداخلية سير التحقيقات وعمليات التعامل مع الحادث من جانب أجهزة الدفاع المدني، ومحافظ القاهرة موجود بالمواقع المختلفة.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم تشكيل لجنة فنية محترفة لمعرفة أسباب الحادث، بخلاف تحقيقات النيابة العامة، التي ستأخذ مجراها.

وعقب تفقد موقع الحادث بمحطة مصر برمسيس، توجه رئيس الوزراء يرافقه وزيرا التضامن الاجتماعي، والصحة، إلى مستشفى الهلال، حيث اطلع على الحالة الصحية للمصابين، ووجه بتقديم سبل الرعاية الطبية الفائقة لهم.