«النواب» يوافق على ترشيح كامل الوزير لـ«النقل»

«النواب» يوافق على ترشيح كامل الوزير لـ«النقل» على عبدالعال

الأخبار المتعلقة

السيسي لـ«كامل الوزير»: «عاوزين السكة الحديد زي الكتاب ما بيقول»

كامل الوزير يشكر القوات المسلحة والشركات الوطنية

كامل الوزير: السيسي يقوي قلبي.. سأتحدث عنه في مذكراتي بعد انتهاء خدمتي

عاجل| السيسي يرقي كامل الوزير لرتبة فريق

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على ترشيح رئيس الجمهورية للفريق كامل الوزير ليكون وزيرا للنقل.

وقال عبدالعال، خلال الجلسة العامة، اليوم، إنه وصله خطاب من رئيس الجمهورية في الـ27 من فبراير الماضي، يخطرني بترشيح الفريق كامل الوزير، الذي جرى ترقيته، اليوم، لرتبة فريق، للتعيين في منصب وزير النقل.

وقال عبدالعال للنواب: "تعلمون أن الفريق أركان حرب كامل الوزير، أحد القادة والمهندسين العسكريين المرموقين ويشغل حاليا رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتخرج في الكلية الفنية العسكرية عام 1980، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية وزمالة الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية، كذلك الدورة العليا لكبار القادة العسكريين، وتدرج في العمل داخل القوات المسلحة، وأشرف على عدة مشروعات قومية ضخمة أثبت خلالها الكفاءة والانضباط غير المحدود وحصل على عدة أوسمة وأنواط وشهادتنا فيه مجروحة".

وأعلن عبدالعال، موافقة البرلمان على ترشيح كامل الوزير، وزيرًا للنقل، بأغلبية ثلث الأعضاء.

ونصت الفقرة الثانية بالمادة 147 من الدستور على "لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس".

كان الدكتور هشام عرفات تقدم باستقالته من وزراة النقل يوم 27 فبراير الماضي، على إثر حادث تصادم أحد الجرارات بمحطة مصر وتسبب في وقوع عدد من الضحايا والمصابين.