اعرف انت منهم ولا لأ.. أكثر الأشخاص المعرضين لالتهاب المسالك البولية

اعرف انت منهم ولا لأ.. أكثر الأشخاص المعرضين لالتهاب المسالك البولية التهاب المسالك البولية

كتبت إيناس البنا

إضافة تعليق

معظم حالات التهاب المسالك البولية تسببها البكتيريا في ظل الظروف العادية، وتقوم أجهزة الدفاع الطبيعية في الجسم بإزالة البكتيريا التي تدخل المسالك البولية قبل أن تسبب أي أعراض.

ومع ذلك ففى بعض الأحيان تتغلب البكتيريا على دفاعات الجسم وفقا لموقع " onlymyhealth" وتسبب العدوى في المسالك البولية التى تصيب النساء بمعدل 4  مرات أكثر بالرجال.

وتسبب معظم أنواع عدوى المسالك البولية بكتيريا الإشريكية القولونية المعروفة أيضًا باسم E. coli التي تعيش في الأمعاء، المسالك البولية لديها عدة آليات لطرد البكتيريا ومنع العدوى،  في كلا الجنسين  تعمل دفاعات المناعة أيضًا على الوقاية من العدوى، ولكن لا يزال يحدث التهاب المسالك البولية.

بينما يمكن لأي شخص أن يصاب بالتهاب المسالك البولية، فإن بعض الناس أكثر عرضة لخطر الإصابة بهم مقارنة بالآخرين، و فيما يلي أكثر الفئات عرضة لخطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية.

الرجال فوق سن الـ 50

سبب ارتفاع خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية هو تضخم غدة البروستاتا لدى الرجال، الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة غالباً ما يواجهون صعوبة في التبول وارتفاع خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية.

النساء بعد انقطاع الطمث

انقطاع الطمث لدى النساء يجعلهن أكثر عرضة لخطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين، وسبب شائع آخر لالتهابات المسالك البولية.

مرضى السكر

قد يقلل مرضى السكر من قدرة تقلص المثانة، مما يزيد من خطر عدم الراحة أثناء التبول وكذلك فرص الإصابة بعدوى المسالك البولية.

الناس الذين يحبسون البول الأشخاص الذين يقضون وقتًا طويلاً على الطريق بسبب العمل أو عادة ما يكونون مشغولين جدًا في المكتب، غالبًا ما يحتفظون بالبول لفترة أطول بسبب عدم وجود استراحات في الحمام، مثل هؤلاء الأشخاص هم في خطر أكبر لحدوث التهاب فى المسالك البولية .

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

إضافة تعليق