إيني الإيطالية تعلن اكتشاف حقل غاز مصري جديد في البحر المتوسط

إيني الإيطالية تعلن اكتشاف حقل غاز مصري جديد في البحر المتوسط غاز

أعلنت إيني عن اكتشاف جديد للغاز "قيد التقييم" في منطقة امتياز نور بشمال سيناء بالبحر المتوسط، وأنه ستبدأ دراسات الجدوى من أجل الإسراع في استغلال هذه الموارد الجديدة للاستفادة من أوجه التآزر مع المنشآت القائمة بعد الانتهاء من تقييم الاكتشاف.

وأضافت الشركة في بيان رسمي، أنه على بعد حوالي 50 كم شمال شبه جزيرة سيناء تم حفر Nour-1 New Field Wildcat (NFW)، والتي أدت إلى الاكتشاف، بواسطة Scarabeo-sub sub-sub على عمق مياه يبلغ 295 مترًا ووصل عمقه الإجمالي إلى 5914 مترًا.

وتابع البيان: "عثر على بئر نور -1 على 33 مترًا من الحجر الرملي الإجمالي مع خصائص بتروفيزيائية جيدة وعمود غاز يقدر بـ 90 مترًا في تكوين طيني ولم يتم اختبار البئر، ولكن تم إجراء عملية اكتساب بيانات دقيقة".

واسترسل: "سيبدأ مشغل JV في إجراء دراسات الجدوى للإسراع في استغلال هذه الموارد الجديدة للاستفادة من أوجه التآزر مع المرافق والبنى التحتية الحالية، بعد الانتهاء من تقييم الاكتشاف".

وتعمل إيني في مصر منذ عام 1954، والشركة هي أكبر منتج في البلاد مع حقوق ملكية تزيد على 340.000 برميل من النفط المكافئ يوميًا والتي ستزيد من النمو في عام 2019 مع زيادة مشروع Zohr إلى هضبة الإنتاج.