دراسة: شرب عبوة واحدة من المشروبات السكرية يوميًا يرفع خطر الوفاة بنسبة 31

دراسة: شرب عبوة واحدة من المشروبات السكرية يوميًا يرفع خطر الوفاة بنسبة 31 المشروبات الغازية

كتب بيتر إبراهيم

إضافة تعليق

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تناول مشروب سكري واحد فقط يوميًا يزيد من خطر الموت بسبب أمراض القلب وحتى السرطان.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كشفت الدراسة التى أجرتها جامعة هارفارد أن تناول مشروبات الصودا أو العصير أو مشروبات الطاقة يومياً يزيد من احتمالات الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 31%، وتزيد من خطر الوفاة المبكرة من أي سبب - بما في ذلك السرطان - بأكثر من الخمس.

ووجد العلماء أيضًا أن تبديل الصودا السكرية يوميًا بتناول مشروب غذائي صحى آخر يقلل من خطر الوفاة المبكرة، ومع ذلك ، فإن المخاطر تزداد مرة أخرى إذا كنت تستهلك أكثر من أربع علب من المشروبات السكرية يوميا.

والدليل القوي على أن شرب المشروبات المحلاة بالسكر يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري ، وهو بحد ذاته عامل خطر رئيسي للوفاة المبكرة.

وأضاف الباحثون أن نتائجنا توفر مزيدًا من الدعم للحد من تناول المشروبات المحلاة بالسكر واستبدالها بمشروبات أخرى ، ويفضل أن تكون المياه ، لتحسين الصحة وطول العمر.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

إضافة تعليق